انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ممثلو مجموعة السبع يغادرون اجتماع البنك الدولي قبل كلمة مسؤول روسي

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/22 الساعة 22:19
حجم الخط
مدار الساعة -قال مصدر إن مسؤولي مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى وآخرين انسحبوا من اجتماع لجنة التنمية التي تقدم المشورة لمحافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي اليوم الجمعة في واشنطن، في اللحظة التي بدأ فيها مسؤول روسي الكلام.
والانسحاب هو الأحدث من كبار مسؤولي مجموعة الدول السبع التي تضم الاقتصادات المتقدمة، احتجاجاً على الحرب الروسية في أوكرانيا، وجاء في أعقاب أحداث مماثلة في اجتماعات مجموعة العشرين التي تضم الاقتصادات الرئيسية واللجنة التوجيهية لصندوق النقد الدولي في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وقال المصدر،إن "رفض روسيا الموافقة على استخدام صياغة قوية في إدانة حربها في أوكرانيا منع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية من إصدار بيان رسمي أمس الخميس، ومن المرجح أن يتكرر الأمر في اجتماع لجنة التنمية اليوم".
وهيمن الغزو الروسي لأوكرانيا وتأثيره الهائل على الاقتصاد العالمي على اجتماعات الربيع هذا العام للبنك وصندوق النقد، والاجتماعات رفيعة المستوى التي عقدت على هامشها.
وخفض صندوق النقد الدولي الثلاثاء الماضي، توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي بنحو نقطة مئوية كاملة، مشيراً إلى أن الحرب الروسية في أوكرانيا غذت التضخم، بصورة جعلته "خطراً واضحاً وقائماً" على كثير من البلدان.
وتتهم الولايات المتحدة روسيا بارتكاب جرائم حرب فيما تسميه موسكو "عملية عسكرية خاصة".
وتنفي روسيا هذه الاتهامات.
رويترز
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/22 الساعة 22:19