اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بحقه 48 قيداً ويتنكر بزي عامل وطن والتنمية تكشف التفاصيل بعد ضبطه

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/21 الساعة 18:24
مدار الساعة,وزارة التنمية الاجتماعية,الامن العام,أمانة عمان,
مدار الساعة -ضبطت فرق مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية الخميس، متسولا يتنكر بزي عامل وطن في منطقة غرب عمّان من مواليد عام 1986، ولدى تدقيق بيانات المتسول تبين أنه من ذوي السوابق الجرمية وبحقه 48 قيدا ومنها: “التسول وفرض الإتاوات والمخدرات والسرقة وانتحال الصفات”، حيث جرى تسليمه إلى المركز الأمني وفق الأصول من أجل اتخاذ المقتضى القانوني بحقه.
وقالت وزارة التنمية الاجتماعية، في بيان صدر عنها، إن المتسول الذي انتحل صفة عامل الوطن بهذا العمل يستغل مشاعر الناس ويسيء إلى عمال الوطن الذين يعملون بكل أمانة وإخلاص وشرف.
وأهابت الوزارة بالمواطنين التوقف عن تقديم أية أموال للمتسولين والذين يحصلون عليها دون وجه حق من خلال ادعاء المرض أو الحاجة، ومساندة جهود الوزارة وشركائها من الامن العام وأمانة عمان والبلديات من أجل الحد من هذه الظاهرة التي تضر بالمجتمع وتسيء الى صورته وتحرم الاسر العفيفة من المساعدة.
وأشارت إلى أن التبرع يمكن للجهات الحاصلة على التراخيص اللازمة، لافتة إلى أنه وبمناسبة شهر الخير رمضان المبارك تهيب الوزارة بالمواطنين تحري صداقاتهم في المكان الصحيح وللأماكن المرخصة بموجب القانون.
ودعت المواطنين التبليغ عن أية حالات تسول عبر الأرقام التالية: (واتساب ٠٧٨٠٧٧٧٦٦٠)، (واتساب ٠٧٩٠٧٧٧٦٦٠)، (واتساب ٠٧٧٠٠٤٤٠٣٣)، (الخط الساخن ٠٧٩٨٥١٨٢٧٤).
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/21 الساعة 18:24