اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ما هكذا تُصنع الصُدَف.. وما هكذا يتم التلاعب في العقائد..


محمود الدباس

ما هكذا تُصنع الصُدَف.. وما هكذا يتم التلاعب في العقائد..

مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/21 الساعة 11:14
يقول الحق سبحانه وتعالى..
{ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ }.. ( آية 285.. سورة البقرة)..
من هنا نجد نحن المسلمين انه لا يكتمل ايمان احدنا.. الا بالايمان المطلق بكافة الرسل.. وليس هذا فقط.. وانما لا نفرق بينهم..
وهذا الايمان لا يعطينا الحق بان نتلاعب باي معلومة.. او نُشوِّه حقيقة.. لكي نفاضل بين اي رسول.. حتى رسولنا الكريم محمد عليه افضل الصلاة.. لا يجوز لنا ان نختلق القصص والروايات لكي نفضله او نقدمه على غيره من الرسل..
بل علينا ان نسوق القصص والروايات الصحيحة الثابتة.. لا بل ان سيدنا محمد نهى عن الكذب عليه.. حيث قال (إن كذِبَاً عليَّ ليس ككذب على أحد، من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)..
حار دليلي وانا اشاهد بعض المشاهدات التي تشبه احلام اليقظة.. فلا ادري من يقوم على صناعة بعض الاحداث التي تتوالى علينا ويروجونها على انها محض صدفة وخطأ.. لان من تصدر عنهم اكانوا أفرادا او مؤسسات.. نتعشم فيهم الخير والصلاح..
سيدي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سبط رسول الله.. وحامل لوائه.. ان الحمل والتركة التي تضطلعون بها لهي ثقيلة جدا.. ولولا انكم رجل من رجالات بني هاشم الاشراف.. لما شرفكم الله بحملها..
وانه يا سيدي لاجد ان هناك من يحاول التلاعب في هذه الامانة وتشويهها..
وانتم يا سيدي الحامي والمدافع عنها في هذه البقعة من الارض.. ولا اظنكم يا سيدي تقبلون بمثل هذه الالاعيب تحدث للمساس بدين الاسلام الذي نزل على جدكم الاعظم.. وهذا عهدنا كاردنيين فيكم..
سيدي بالامس خرج علينا مذيع لبرنامج مسابقات.. غَيَّرَ مفهوم وواقع آية صريحة في كتاب الله من خلال اصراره على تغييره لاجابة المتسابق التي كانت صحيحة.. وهنا لا مجال لان نقول انها كانت محض صدفة او خطأ..
فكل من يعرف في إعداد المسابقات.. يعلم ان السؤال يوضع بناءا على اختيار الجواب اصلا وإبتداءا.. فلا يمكن وبأي حال ان يخطئ الشخص مقدم المسابقة بالجواب..
وحين يكون التلاعب في الجواب ليصب في مصلحة تثبيت بعض المعتقدات التلمودية في ان المائدة نزلت على سيدنا موسى عليه السلام.. وليس سيدنا عيسى عليه السلام.. هنا اضع مئة علامة استفهام.. ولا اجد للاعتذار سبيل..
وقبل ذلك صُعقنا حين شاهدنا وضع صورةٍ لكنيس يهودي.. بدل صورة مسجد في منهاج للصف الاول الابتدائي..
ويحق لي كما ليغيري ان اتساءل.. هل فرغت الاردن من صور المساجد التي تعتبر تحفا فنية.. لكي نبحث في صفحات الانترنت عن صورة دخيلة.. وبغض النظر عن ماهيتها واصلها؟!..
فمسجد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه يعتبر آية في الجمال والفخامة.. ومسجد جدكم المؤسس عليه رحمات ربنا ينطق جمالا وهو تحفة فنية معمارية..
اضافة الى وضع افاعي في المتاهة للطريق الى المسجد..
علما بان كل المتاهات يتم سد الممرات فيها بحواجز من نفس خطوط المتاهة.. فما المقصود من هذا كله؟!.. هل دب الرعب في نفسية الطفل من الطريق الى المسجد هي المقصودة؟!..
سيدي هذه صرخة من مواطن حر يقدح من رأسه.. ولا اجندات ولا تأثيرات تؤثر على كتاباته.. وليس له حول له ولا قوة لمقارعة من يعبثون.. يستنهض العزيمة والحمية فيكم ليستمدها منكم.. ويقول لكم ان الامانة التي انتم مؤتمنون عليها والتركة التي تركها لكم جدكم الاعظم.. هناك من يتلاعب فيها.. ويحاول تشويهها..
ويتعاملون على مبدأ "إن راحت.. راحت عليك.. وإن شفتك.. بضحك عليك".. اي.. إن لم ينتبه احد.. فقد كُتِب لها المرور.. وان اكتشفها احد.. فلغة وصيغة الاعتذار الركيكة جاهزة لكي ينشروها وييبينون انها مجرد خطأ وصدفة..
حمى الله الأردن ملكا وشعبا وأرضا..
ابو الليث..
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/21 الساعة 11:14