أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

من هو عمر الجازي

مدار الساعة,الملكة رانيا,جامعة عمان العربية,الجامعة الأردنية,بنك الأردن,الأمم المتحدة,صندوق الائتمان العسكري,الاتحاد الأردني لشركات التأمين
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - عمر الجازي .. محام أردني ومحكم دولي في مجال الأعمال التجارية.
وهو رئيس مجلس أمناء "جامعة عمان العربية" منذ 2012، ورئيس جمعية "زمالة آيزنهاور" في الأردن، والمدير الشريك في مكتب "الجازي ومشاركوه"، ومحاضر ومدرس في معاهد أكاديمية في الأردن.
كما أنه عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة التدقيق في " مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية "، وعضو مجلس إدارة "شركة تطوير العقبة"، وعضو في معهد قانون الأعمال الدولية "IDAI"، وعضو "المحكمة الدائمة للتحكيم" في لاهاي"، وعضو مجلس إدارة "بنك الأردن دبي الإسلامي"، وعضو مجلس إدارة "مؤسسة عبدالحميد شومان"، وعضو في هيئة التحكيم لدى "غرفة التجارة الدولية" في باريس.
يملك خبرة في مجالات العقود الدولية والوساطة، والتحكيم التجاري الدولي، والملكية الفكرية، وقضايا نزاعات الإنشاءات، وشؤون المنافسة ومكافحة الاحتكار، كما شارك في صياغة مختلف القوانين والأنظمة الأردنية.
كان ممثلاً سابقاً للأردن في لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي "الأونسيترال"، ورئيساً لـ"جمعية المحكمين الأردنيين".
كما شغل عضوية مجلس إدارة "الاتحاد الأردني لشركات التأمين"، و"صندوق الائتمان العسكري"، و"هيئة الاستثمار الأردنية"، و"شركة مطارات العقبة"، ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية "HCAC".
تم اختياره عام 2009 من قبل موقع "MEED" من بين ستة محامين بارزين بصفته شخصية رئيسية في مجتمع قانون الأعمال الدولية في الأردن.
حاصل على دكتوراه في قانون التحكيم التجاري الدولي عام 1999 من "جامعة كينت" في المملكة المتحدة، وماجستير في القانون التجاري الدولي والمقارن عام 1994 من "جامعة لندن" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في القانون عام 1992 من "الجامعة الأردنية".







مدار الساعة ـ