انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

روسيا تصف استبعاد لاعبيها من بطولة ويمبلدون بـ'غير المقبول'

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/20 الساعة 21:54
حجم الخط
مدار الساعة -وصفت روسيا بـ"غير المقبول"، استبعاد مواطنيها من لاعبي التنس من المشاركة في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى في الموسم، والتي تنطلق في 27 يونيو (حزيران) المقبل، عقاباً لها على "عمليتها العسكرية الخاصة" في أوكرانيا.
وفي مؤتمر صحافي، قال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف "من غير المقبول تحويل الرياضيين مرة أخرى إلى رهينة للمؤامرات والتحيزات السياسية وللأعمال العدائية تجاه بلادنا".
وشدد على أنه "مع الأخذ في الاعتبار أن روسيا دولة قوية جداً في التنس - لاعبو التنس الروس يتصدرون التصنيف العالمي - بتهميشهم ستخسر المنافسات نفسها".
وشجع بيسكوف لاعبي التنس الروس على مواصلة التدريبات والحفاظ على لياقتهم البدنية.
وأصبحت ويمبلدون أول مسابقة كبرى تمنع الرياضيين الأفراد من المنافسة، بعد طرد روسيا من بطولات مثل كأس العالم في قطر ومسابقات تنس الفرق الأخرى مثل كأس ديفيز وكأس بيلي جين.
وبذلك، خسرت البطولة الكبرى دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالمياً، بالإضافة إلى أندريه روبليف المصنف الثامن، وكذلك كارين خاشانوف (26) وأصلان كاراتسيف (30).
وفي حالة ميدفيديف، كانت مشاركته بالفعل غير مؤكدة، لأنه سيغيب عن جولة الملاعب الترابية بأكملها بسبب فتق.
وفي منافسات السيدات، ستغيب بموجب هذا القراركل من أناستاسيا بافليوتشينكوفا (15) وداريا كساتكينا (26) من روسيا.
ومن بيلاروسيا سيؤثر هذا الإجراء على أرينا سابالينكا، المصنفة الرابعة عالميا وفيكتوريا ازارينكا (18).
وستكون هذه هي المرة الأولى التي تمنع فيها بطولة ويمبلدون لاعبين تنس من بلد بعينه منذ سنوات ما بعد الحرب العالمية الثانية، عندما لم يُسمح للألمان واليابانيين بخوض غمار البطولة الكبرى.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/20 الساعة 21:54