انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وزير المالية: الأردن سيمضي قدما في الإصلاحات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/20 الساعة 10:51
وزير المالية,الأردن,مدار الساعة,صندوق النقد الدولي,برنامج الإصلاح الاقتصادي,
مدار الساعة - قال وزير المالية محمد العسعس، إن الأردن سيمضي قدما في الإصلاحات الهيكلية التي يدعمها صندوق النقد الدولي لتحفيز النمو.
وأضاف العسعس خلال مشاركته في جلسة حوارية الاثنين لمركز ويلسون للباحثين في واشنطن أن برنامج الإصلاح الاقتصادي في الأردن يشمل إصلاحات هيكلية عميقة وجادة.
وأضاف أن الأردن يسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدفه المتمثل في نسبة دين بنسبة 80 % إلى الناتج المحلي الإجمالي.
وأشار إلى أن الجهود المبذولة تأتي لسد الثغرات الضريبية وتوسيع القاعدة الضريبية؛ مما أدى لرفع الإيرادات الحكومية دون زيادة الضرائب.
وبين أن الأردن خفض التعريفات الجمركية، وأطلق إصلاحًا لقطاع الكهرباء، مشيرا إلى أن هذه الخطوات تهدف إلى تقليل تكلفة ممارسة الأعمال التجارية في المملكة وتحفيز خلق فرص عمل في القطاع الخاص.
وبحسب العسعس خصص الأردن ما يقرب من 2.1 مليار دولار من موازنته لعام 2022 للإنفاق الرأسمالي لتعزيز النمو والاستثمار في البنية التحتية، بزيادة قدرها 43 % عن العام السابق ، الذي وصفه وزير المالية بأنه توسع غير مسبوق.
وحث العسعس الدول على المساهمة بشكل أكبر في دعم الأردن فيما يخص اللاجئين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/20 الساعة 10:51