اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الفصائل الفلسطينية تعلن رفع حالة الاستنفار حماية للأقصى والقدس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/20 الساعة 00:41
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة -أعلنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، رفع حالة الاستنفار العام في صفوفها، وعلى كافة المستويات، تحسبًا لأي عدوان جديد على المسجد الأقصى المبارك، أو ارتكاب حماقات جديدة من قبل الاحتلال والمستوطنين.
جاء ذلك في بيان صدر عن اجتماع عقدته الفصائل، مساء الثلاثاء (19-4)، بدعوة من رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.
وأوضحت الفصائل في بيان صحفي، أن اجتماعها جاء ضمن حالة الانعقاد الدائم التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي، ولتقييم الفترة السابقة، وكيفية مواجهة التحديات خلال الأيام القادمة، وما قد تحمله من خطورة شديدة على شعبنا ومقدساته.
وحيّت الفصائل جماهير شعبنا الفلسطيني التي تتصدى للاحتلال في كل مكان بالضفة الغربية والقدس، خاصة المرابطات والمرابطين في المسجد الأقصى؛ الذين يمثلون الجدار الأول في الدفاع عن الأقصى وكافة المقدسات العربية في القدس.
كما تقدمت الفصائل بالتحية لأهالي الشهداء "الذين قدموا التضحيات الجسام حماية للأقصى، ودفاعاً عن كرامة شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته".
وتوجّهت بتحية خاصة للمناضل فتحي خازم ولعائلته، والد منفذ عملية "تل أبيب" الشهيد رعد، مؤكدة أن شعبنا وكافة القوى الوطنية والإسلامية لن تتخلى عنهم وستفتديهم بالأرواح والأنفس، وستكون على أهبة الاستعداد لدعوة الواجب لحمايتهم والحفاظ عليهم.
ووجهت الفصائل التحية للمقاومة الفلسطينية على تصديها الجريء للعدوان الإسرائيلي على غزة الليلة الماضية.
ودعت إلى استمرار حالة الاشتباك الدائمة بكل أشكالها مع الاحتلال، في الضفة الغربية والقدس والخليل دفاعاً عن المقدسات ورفضاً للاحتلال والاستيطان والتهويد.
كما دعت الفصائل جماهير شعبنا في كل مكان، إلى النفير العام، وشد الرحال إلى المسجد الأقصى، والرباط فيه على مدار ساعات الليل والنهار، حماية له من اقتحامات المستوطنين، وتحسباً لأي محاولة لإقامة الطقوس التلمودية التي تحاول الجماعات اليهودية المتطرفة إقامتها "بحماية الحكومة الفاشية، وجيشها الإرهابي".
وأكدت أن الهجمة الشرسة التي تستهدف القدس والمسجد الأقصى؛ لن تقتصر على اليومين المتبقيين من عيد الفصح اليهودي، وهي مستمرة خلال الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك، والأيام التي تلي عيد الفطر السعيد.
وشددت الفصائل على أنها ستبقى في حالة الجاهزية العالية، محذرة من دعوات اليمين الإرهابي المتطرف لتنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية، التي كانت أحد الدوافع لمعركة "سيف القدس" العام الماضي.
وطالبت الأمتين العربية والإسلامية، وكافة هيئات واتحادات وروابط العلماء، بالقيام بدورها في حماية الأقصى ونصرة فلسطين وشعبها، وتعبئة الجماهير على امتداد العالم العربي والإسلامي؛ للقيام بما عليها من واجبات تجاه القضية الأولى للعرب والمسلمين.
ودعت الفصائل الفلسطينية في القطاع، إلى الضغط من أجل تجريم التطبيع ووقفه، مؤكدة أن "الاحتلال يستغل التطبيع لتمرير مشاريعه ومخططات تهويد مدينة القدس، وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك".
وأشادت بـ"حالة الوحدة الوطنية التي تتجسد في الميدان بكافة مدن وقرى ومخيمات الوطن"، واعتبرت أن "هذه الوحدة هي مصدر اعتزاز وفخر لكل أبناء شعبنا، وأنها دافع لاستمرار المواجهة، ورافعه للعمل الوطني الوحدوي".
وأعلنت الفصائل الفلسطينية أن "حالة انعقادها الدائم مستمرة؛ للحفاظ على وحدة شعبنا في مواجهة الاحتلال، وتعبيراً عن السير تجاه الوحدة الوطنية، حماية لشعبنا وقضيته الوطنية، وحقوقه الثابتة والمشروعة".
ومنذ أيام؛ يسود التوتر في مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى، في ظل اقتحامات يومية لمستوطنين إسرائيليين و"جماعات الهيكل" اليهودية، تزامنا مع عيد الفصح اليهودي، وإخلاء الشرطة الإسرائيلي باحات المسجد من المصلين والمعتكفين لتسهيل مهمة المستوطنين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/20 الساعة 00:41