انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الإمارات تستنكر الاعتداءات بالقدس وتؤكد احترام دور الأردن برعاية المقدسات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/19 الساعة 21:14
حجم الخط
مدار الساعة -استدعت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية ريم الهاشمي السفير الإسرائيلي بأبوظبي أمير حايك، وأبلغته احتجاج دولة الإمارات واستنكارها الشديدين على الأحداث التي تشهدها القدس والمسجد الأقصى.
واكدت الهاشمي خلال استدعائها السفير الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، ضرورة وقف الاعتداءات على المدنيين والاقتحامات للأماكن المقدسة، والتي أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين.
وأكدت ضرورة الوقف الفوري لهذه الممارسات وتوفير الحماية الكاملة للمصلين واحترام السلطات الإسرائيلية حق الفلسطينيين في ممارسة شعائرهم الدينية ووقف أية ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى، معربة عن قلقها من تصاعد حدة التوتر الذي يهدد الاستقرار والأمن في المنطقة.

كما اكدت ضرورة احترام دور المملكة الاردنية الهاشمية في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم وعدم المساس بسلطة صلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى.
وشددت على ضرورة خلق بيئة مناسبة تتيح العودة إلى مفاوضات جدية تفضي إلى تحقيق سلام عادل وشامل، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/19 الساعة 21:14