اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'أبناء المملكة' يستعدون لانطلاقهم مؤسسياً ضمن حفل رسمي قريباً

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/18 الساعة 12:30
مدار الساعة,الأردن,الملك عبدالله الثاني,
مدار الساعة - ضمن بيان صادر عن البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، تم من خلاله الإعلان عن إنطلاق برنامج أبناء المملكة كمؤسسة وطنية مستقلة ، تعنى بالعمل الوطني والشبابي ، وذلك إحتفالاً بمئوية الدولة الأولى ومواكبة لإنطلاقة المئوية الثانية.
ونص البيان على أن البرنامج الوطني "أبناء المملكة"، وبعد ترخيصه وتأسيسه ضمن الأصول والقوانين المعمول بها في الأردن ، سيعمل بجُهدٍ تكاملي مع كافة مؤسسات الدولة ، بإعلاء المصلحة الوطنية ، وترسيخ الثوابت الوطنية، والنهوض بالعمل الشبابي بما يحقق الرؤى الملكية السامية.
كما أشار البيان إلى أنه سيتم إشهار البرنامج الوطني " أبناء المملكة " من خلال حفل رسمي ، يدعى إليه كافة الجهات المعنية بالعمل الوطني والشبابي ، وذلك بعد الإنتهاء من تشكيل مجلس الأمناء ، وكافة التشكيلات الإدارية للبرنامج ، بما يضمن إحترافية ومأسسة العمل .
مدير عام البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأن ديدن عمل البرنامج منذ إنطلاقه في النصف الثاني من عام 2020م ، هو تحقيق الرؤى الملكية السامية ، بأن يكون للشباب دور فاعل في عملية البناء والتنمية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم أطال الله في عمره .
ونوه الكيلاني إلى أن فلسفة البرنامج تنطلق من أنه كما كان للشباب دور في بداية تأسيس المملكة والمئوية الأول من عمرها ، فلا بد أيضاً أن يكون للشباب دور يقومون به في بناء وطنهم، والمضي به قُدماً نحو التطور والإزدهار ، مع إنطلاقة المئوية الثانية من عمر مملكتنا الحبيبة.
وأوضح الكيلاني بأن سيتم العمل ليكون برنامج " أبناء المملكة " ، مظلة جامعة لكافة الشباب من مختلف الأعمار والأطياف ، وفي كافة محافظات المملكة ، ليعمل البرنامج يداً بيد مع كافة المؤسسات التي تعنى بالشباب ، من أجل النهوض بواقع الشباب نحو الأفضل .
وأضاف الكيلاني بأن محاور إستراتيجية عمل برنامج " أبناء المملكة " في المرحلة القادمة ، تتمحور حول التنمية المستدامة وتمكين المجتمعات المحلية في مختلف المجالات ، مع التركيز على الشباب والمرأة ، والسياسة والصحة والإقتصاد ، والقيادة والريادة ، ومختلف القضايا الإجتماعية المتعلقة بالشباب .
يُشار إلى أن برنامج " أبناء المملكة " ومنذ إنطلاقه ، حقق نجاحاً مميزاً من خلال تنفيذه برامج ومشاريع نوعية ، لاقت رواجاً واستحساناً بين مختلف شرائح المجتمع ، وتحديداً بين فئة الشباب ، جعلت منه علامة فارقة في العمل الشبابي على الساحة الأردنية .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/18 الساعة 12:30