اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

النواب يقر “معدل مستقلة الانتخاب”

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/18 الساعة 11:38
مدار الساعة,مجلس النواب,الهيئة المستقلة للانتخاب,
مدار الساعة - أقر مجلس النواب، مشروع القانون المعدل لقانون الهيئة المستقلة للانتخاب لسنة 2022، المرسل من الحكومة مؤخرا، دون أن يحوله إلى لجنته المختصة.
ووافق المجلس على تسمية مشروع القانون المعدل، بـ “مشروع القانون المعدل لقانون الهيئة المستقلة للانتخاب والأحزاب”.
كما وافق المجلس على تعديل مسمى “قانون البلديات” الواردة في تعريف (القانون) في المادة الثانية من القانون الساري المفعول، وتسميته بـ”قانون الإدارة المحلية”.
كما وافق المجلس على إضافة مهمة “النظر في طلبات تأسيس الأحزاب السياسية ومتابعة شؤونها” إلى مهام الهيئة المستقلة للانتخاب.
كما وافق المجلس على إضافة مهمتين إلى مهام مجلس مفوضي الهيئة، تتمثلان بـ؛ الموافقة على طلبات تأسيس الأحزاب السياسية وفقا لأحكام قانون الأحزاب السياسية، وإصدار التعليمات اللازمة لتنفيذ أحكام قانون الأحزاب السياسية والأنظمة الصادية بمقتضاه.
ووافق المجلس على منح حق إبداء الرأي في أي اقتراح بمشروع قانون أو نظام ذي علاقة بالأحزاب وتقديمة لمجلس الوزارء، للهيئة المستقلة للانتخاب.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/18 الساعة 11:38