انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إصابات واعتقالات باقتحام الاحتلال الأقصى وقمع المرابطين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,عيد الفصح
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/17 الساعة 22:08
حجم الخط
مدار الساعة -أصيب عدد من المصلين واعتُقل آخرون، صباح اليوم الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين، تلبية لدعوات أطلقتها منظمات الهيكل المزعوم لمناسبة ما يسمى عيد الفصح العبري.
لمتابعة الوسائط والصور والأحداث أولاً بأول من باحات المسجد الأقصى يرجى متابعة حسابنا عبر تويترمن هنا
وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، أن طواقمها تعاملت مع 19 إصابة خلال اعتداءات قوات الاحتلال على المتواجدين بمنطقة باب الأسباط والمناطق المحيطة بالمسجد الأقصى، جرى نقل 5 منها إلى المشافي.
وتقول الجمعية إن الاحتلال يمنع طواقمها من دخول المسجد الأقصى المبارك لإخلاء الجرحى.
وأعلنت شرطة الاحتلال اعتقال 9 مرابطين في الأقصى ومحيط البلدة القديمة، في حين قالت مصادر متطابقة إن عدد المستوطنين المقتحمين بلغ 728 مستوطنًا.
وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة المسجد الأقصى واعتدت على المعتكفين فيه والمرابطين في باحاته، واعتقلت ثلاثة شبان، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، في محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية.
واعتدت قوات الاحتلال على النساء على أبواب مصلى قبة الصخرة، وأجبرت المصلين على الدخول إلى المصليات وأغلقت أبوابها عليهم، كما ضيقت على موظفي الأوقاف بالمسجد وأجبرتهم على مغادرة أماكنهم.
واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية وجولات استفزازية في رحابه، لمناسبة ما يسمى عيد الفصح العبري.
وعمد شبان إلى إغلاق مسار المستوطنين المقتحمين للأقصى بالمنطقة الشرقية منه.
وقبل موعد الاقتحامات عبر باب المغاربة، اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة الأقصى، وانتشرت في ساحة المصلى القبلي وساحة مسجد قبة الصخرة المشرفة، وخلال ذلك اعتدت على المصلين المتواجدين عند المصلى القبلي لإبعادهم عن المكان "حيث تمر مجموعات المقتحمين".
جنود العدو وسط الاقصى يتعدون على المرابطين
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/17 الساعة 22:08