انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية شهادة الموقف مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل نحو 2140 فلسطينيا منذ مطلع العام

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/16 الساعة 19:27
مدار الساعة, أخبار عربية ودولية,فلسطين
مدار الساعة -اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 2140 فلسطينيا، منذ مطلع العام الحالي، وفق نادي الأسير الفلسطيني، السبت.
وقال نادي الأسير، في بيان بمناسبة اليوم الوطني لنصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والذي أقره المجلس الوطني الفلسطيني، باعتباره السلطة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية في عام 1974، الذي يصادف 17 نيسان/أبريل من كل عام، إن عمليات الاعتقال تركزت في خلال العامل الحالي تركزت في القدس، وجنين، رافق انتهاكات جسيمة بحقّ المعتقلين وعائلاتهم.
وأوضح أنه تم تسجيل العديد من الشهادات التي عكست جملة من الجرائم والسياسات التّنكيلية الثابتة التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وتابع "تزامنًا مع إحياء يوم الأسير الفلسطينيّ، تنفذ مؤسسات الأسرى حملة إعلامية وإلكترونية تحت شعار #إلى_متى؟ تهدف هذه الحملة إلى تسليط الضوء على أبرز القضايا الراهنة المتعلقة بواقع الحركة الأسيرة، وإيصال رسالة بأنه آن الأوان أن ينعم الأسرى بالحرّية التي لطالما انتظروها على مدار عقودٍ مضت".
وتحل ذكرى يوم الأسير الفلسطيني لهذا العام مع تصاعد عدوان الاحتلال الإسرائيليّ على الشعب الفلسطينيّ، وتنفيذ المزيد من الجرائم والانتهاكات الممنهجة، حيث يواصل الاحتلال اعتقال نحو 4450 أسير، بينهم 32 أسيرة، و160 طفلًا بينهم طفلة، تقل أعمارهم عن (18) عامًا، وفق نادي الأسير الفلسطيني.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/16 الساعة 19:27