اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'الخماسيني' يقترب من المملكة وهذه التفاصيل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/16 الساعة 16:35
مدار الساعة,درجات الحرارة,العقبة,عمان,كشوف,
مدار الساعة -يُتوقع بمشيئة الله ان يقترب من المنطقة مُنخفض جوي خماسيني يوم الأحد، لذا يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة لتكون اعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية نهار الأحد، ويكون الطقس حاراً نسبياً في اغلب مناطق المملكة اثناء ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة واجزاء من البادية مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.
وتلامس درجات الحرارة العُظمى الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان، بينما تتجاوز مُنتصف الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.
وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق الأغوار والمناطق المكشوفة، وتعمل على زيادة نسب الأتربة والغُبار في الأجواء.
ارتفاع واضح على درجات الحرارة ليل الأحد/الإثنين
يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس دافئاً في العديد من المناطق اثناء ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للإعتدال عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر، في حين يكون الطقس مائلاً للحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.
وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في المناطق الجبلية والمكشوفة إضافةً لمناطق الأغوار، وتكون مصحوبة بهبات قوية خاصة مع ساعات الليل المُتأخرة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/16 الساعة 16:35