اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة حول عملية 'بني براك'

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/16 الساعة 00:27
مدار الساعة,
مدار الساعة -نشرت صحيفة عبرية تفاصيل جديدة حول عملية "بني براك" وفتحات السياج الفاصل بين الضفة الغربية ومناطق الداخل المحتل عام 48.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: إن "عملية بني براك التي نفذها ضياء حمارشة هي الأولى منذ انتفاضة الأقصى التي يجرى استخدام مركبة فيها قادمة من الضفة الغربية دون أي معيقات".
وأوضحت الصحيفة أن "طول السياج يصل إلى 700 كم من شمال الأغوار وحتى جنوبي الخليل، وفُتح ألف فتحة فيه، بعضها كبير وبالإمكان إدخال شاحنات بواسطتها".
وذكرت أن مسؤولي الفتحات يستخدمون طائرات صغيرة (درون) لتعقب حركة جيش الاحتلال حول السياج لتوجيه العمال للفتحات الآمنة، وكذلك يضع بعضهم أقفالًا حديدية على الفتحات المحسوبة عليهم، بحسب الصحفية.
وبشأن تأثير تشديد جيش الاحتلال على حركة العمال، بينت الصحيفة أن تسعة آلاف عامل يحملون التصاريح عادوا مؤخرًا للدخول إلى الأراضي المحتلة عبر المعابر بعد أشهر من تفضيلهم استخدام الفتحات لسهولة الوصول إليها وعدم وجود اكتظاظ هناك.
وشكك التقرير بإمكانية نجاح جهود جيش الاحتلال في إغلاق الفتحات لكونها ممتدة على مسافات شاسعة، وليس بالإمكان وضع جندي على كل فتحة.
وقُتل خمسة إسرائيليين في هجوم مسلح، مساء الثلاثاء الماضي، نفذه الشهيد ضياء حمارشة من جنين، قرب "تل أبيب" وهو الثالث من نوعه، خلال أسبوع.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/16 الساعة 00:27