انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

'إنفستكورب' تسعى لشراء 'إي سي ميلان' بـ1.1 مليار دولار

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/15 الساعة 23:57
حجم الخط
مدار الساعة -أوردت وكالة "بلومبرغ" أن شركة "إنفستكورب"، تجري محادثات حصرية لشراء فريق "إي سي ميلان" الإيطالي، الذي توّج بطلاً لأوروبا، بعدما كان مملوكاً لرئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني.
وأعلنت مصادر مطلعة أن الشركة الاستثمارية التي يشكل صندوق "مبادلة"، أحد المساهمين فيها، تجري محادثات مع شركة "إليوت مانجمنت"، لشراء النادي بقيمة مليار يورو، أي ما يعادل 1.1 مليار دولار، في ما قد تكون أول صفقة استحواذ على فريق إيطالي كبير من قبل مستثمرين من الشرق الأوسط. وامتنع ممثلون للشركتين عن التعليق.
وعام 2018، تولت "إليوت مانجمنت" إدارة النادي، بعدما تخلف المالك السابق الصيني لي يونغ هونغ عن الوفاء بالتزامات الديون.
الشركات الاستثمارية
وبدءاً من الفرق الكبرى مثل "تشيلسي" بإنكلترا وصولاً إلى الفرق ذات المتابعين الدوليين الأقل، مثل "ستندارد لييج" في بلجيكا و"جنوى" في إيطاليا، تقع أندية كرة القدم الأوروبية في مرمى الشركات الاستثمارية التي تسعى إلى تحقيق عوائد مستقرة. وتستمر الأموال في التدفق على الرياضة، ومع تنظيم كأس العالم لعام 2022، من المحتمل ابرام المزيد من الصفقات.
وقامت "إنفستكورب" بتوسيع حيازاتها من الولايات المتحدة إلى آسيا، في محاولة لزيادة الأصول من حوالي 40 مليار دولار إلى 100 مليار دولار.
ومنذ تولي الرئيس التنفيذي محمد العارضي رئاسة "إنفستكورب" عام 2015، أطلق استراتيجية نمو زادت أصول الشركة إلى أربعة أضعاف، وشملت استثماراتها الأخرى في إيطاليا شركات "غوتشي" و"ريفا فاشن".
وأدى شراء صناديق الثروة السيادية أو المليارديرات، وبعضهم من الشرق الأوسط لأندية النخبة إلى زيادة الإنفاق في كرة القدم الأوروبية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/15 الساعة 23:57