اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السفارة الأمريكية: بدء استقبال الطلبات للمشاركة في قمة الاستثمار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/14 الساعة 14:37
مدار الساعة,الأردن,شركات,اقتصاد,
مدار الساعة -أعلن السفير الأمريكي في الأردن هنري ووستر أن السفارة الأمريكية في عمّان بدأت باستقبال الطلبات من الشركات الأردنية للانضمام إلى وفد الأعمال الأردني للمشاركة في قمة الاستثمار 2022 SelectUSA.
وأضاف ووستر، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن قمة الاستثمار ستعقد في الفترة ما بين 26 إلى 29 حزيران 2022، في العاصمة واشنطن.
وبين، أن قمة الاستثمار تعتبر الحدث الأبرز في الولايات المتحدة الأمريكية للترويج للاستثمار فيها باعتبارها الوجهة الرئيسية للاستثمار في العالم، كما تتيح فرصة مهمة للشركات الأردنية لمعرفة المزيد حول إنشاء مقرات لها في الولايات المتحدة الأمريكية والتواصل مع منظمات التنمية الاقتصادية الأمريكية ومقدمي الخدمات والمستثمرين الآخرين.
وأوضح أن “القمة ستتضمن أكثر من 100 محاضرة حول أبرز المحاور المتعلقة بالاستثمار، وستوفر فرصا تركز على الابتكار وريادة الأعمال. وكجزء من القمة، سيقوم برنامج SelectUSA التقني ببناء آفاق الاستثمار في سوق الولايات المتحدة لشركات التكنولوجيا في المراحل المبكرة، كما وسيتيح برنامج Select Global Women in Tech فرصا إرشادية للنساء الرياديات، والمؤسسات والمدراء التنفيذيين في قطاع التكنولوجيا”.
وقال البيان إن قمة الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية تعد المكان المثالي للتواصل والتعرف على المشهد التجاري في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يتيح فرصا للشركات من جميع أنحاء العالم للازدهار.
وأكد السفير ووستر "تعد الولايات المتحدة أكبر سوق استهلاكي في العالم وأفضل خيار للشركات الأردنية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم، التي تتطلع إلى النمو على الصعيد العالمي"، مشيرا إلى أن قمة الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية توفر للشركات الدولية منصة للتواصل وجمع المعلومات اللازمة لبدء عملية النمو في الولايات المتحدة الأمريكية – كل ذلك تحت سقف واحد.
ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تصنف حالياً كموطن للاستثمارات الأجنبية المباشرة أكثر من أي بلد آخر في العالم، حيث بلغ مجموع الاستثمار الأجنبي المباشر في نهاية عام 2020 أكثر من 4.62 تريليون دولار.
ومنذ إنشاء قمة SelectUSA، اجتذبت قمة الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية آلاف من المستثمرين الدوليين وممثلي منظمات التنمية الاقتصادية. وفي عام 2021، شارك في هذا الحدث شركات من أكثر من 80 سوقاً، منها 13 شركة أردنية تبحث عن فرص تجارية في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتعطي سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن الأولوية للعلاقات الاقتصادية الثنائية لزيادة تعزيز الروابط بين القطاع الخاص الأردني والفرص المتاحة في الولايات المتحدة.
لمعرفة المزيد عن قمة الاستثمار والتسجيل بها من خلال الرابط التالي: http://selectusasummit.us.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/14 الساعة 14:37