اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الإعلان عن جائزة سحم للابداع الثقافي الشبابي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/13 الساعة 23:01
مدار الساعة,اليرموك,الاردن,اربد,ثقافة,معان,
مدار الساعة -اعلنت اللجنةالاعلامية لجائزة سحم للابداع الثقافي الشبابي اليوم الاربعاء ، في منطقة شعلة اليرموك التاريخية ، عن حملتها الترويجية للجائزة بحضور رئيس رابطة الكتاب الاردنيين اكرم الزعبي ورئيس بلدية الشعلة معاوية الخواعلة وعدد من الصحفيين والاعلاميين.
وقال رئيس المنتدى ومدير الجائزة مطر الطوالبة ، ان اطلاق الجائزة في موسمها الثاني يأتي ضمن اطار احتفالات اربد باختيارها عاصمة للثقافة العربية 2022 ،ما يتطلب من المثقفين والادباء والهيئات والمؤسسات استنهاض الهمم وتقديم صورة مشرقة عن الفعل الثقافي الاردني بكافة مكوناته وعكس الارث الحضاري والتاريخي والثقافي لمحافظة اربد .
واشار الى ان الجائزة مفتوحة للتقدم لها من جميع المبدعين من مختلف محافظات المملكة، بما يحقق رسالة الجائزة في تشجيع الادباء والمبدعين لإثبات قدراتهم الابداعية ، مبيناً ان التقدم للجائزة سيستمر لغاية الأول من شهر حزيران القادم .
واستعرضت رئيس اللجنة الاعلامية للجائزة امل الغوانمة أبرز شروط الاشتراك والتقدم للجائزة ، واهمها ان يكون المشترك من الفئة العمرية ما بين 15- 35 عاماً ، وان لا يكون العمل قد نشر سابقا ولا يتناول اي نوع من انوع خطاب الكراهية .
ولفتت الى انه سيجري تقديم جوائز مالية للفائزين الثلاث الاوائل في كل مجال من مجالات المسابقة التي تقتصر على الشعر الموزون والقصة القصيرة.
وكان رئيس بلدية الشعلة المهندس معاوية خزاعلة ، رحب في كلمته بالحضور الصحفيين والإعلاميين والأدباء والناشطين، مشيرا أن البلدية ستواصل دعمها للمؤسسات الثقافية وتخص بدعمها ومشاركتها جائزة سحم الثقافية لما لها من أثر على الوسط الثقافي في المملكة.
وعقدت على هامش المؤتمر الصحفي أمسية شعرية ادارها الشاعر والاديب موسى النعواشي ، وشارك بها الشعراء علي السعد عبيدات وجروان المعاني واكرم الزعبي ، وفقرة فنية للفنان محمود حمادنه.







مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/13 الساعة 23:01