انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الصدر يدعو أتباعه إلى عدم إحراق مساجد الصرخي

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/13 الساعة 22:40
حجم الخط
مدار الساعة -دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر اليوم الأربعاء أتباع المذهب الشيعي إلى عدم إحراق وتفجير المساجد التي تعود لأتباع رجل الدين الشيعي محمود الصرخي و الإكتفاء بغلقها ومنع أصحابها من إقامة شعائرهم المشبوهة فيها.
وقال الصدر في تغريدة له على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي في تويتر "أن ماحدث من رد فعل شعبية ضد المحسوبين على المذهب /الشيعي/ المطالبين بهدم المراقد لأمر مستحسن، فهو دفاع عن الدين والمذهب".
ودعا جمهور الشيعة الغاضبين إلى التوقف عن "هدم المساجد وحرقها وتخريبها فضلاً عن تفجيرها والاكتفاء بغلقها ومنع أصحاب الفتنة من إقامة شعائرهم المشبوهة فيها".
وقال إن" هدم المساجد لا يقل خطورة عن هدم المراقد..فحافظوا على مقدساتكم ودور العبادة".
وكان القضاء العراقي قد أصدر اليوم مذكرة اعتقال بحق رجل الدين الشيعي محمود الصرخي وفق قانون العقوبات العراقي بتهمة الاعتداء علانية على معتقد وشعائر أحد الطوائف الدينية في البلاد.
وقال مجلس القضاء الأعلى بالعراق، في بيان صحفي، إن محكمة تحقيق العمارة أصدرت مذكرة قبض بحق المتهم محمود عبد الرضا محمد الملقب بـ"محمود الصرخي" وفق أحكام قانون العقوبات التي تنص على معاقبة من يعتدي بأحد الطرق العلنية على معتقد لإحدى الطوائف وشعائرها.
وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت اليوم اعتقال 28 شخصاً متهماً بالتطرف الديني في تسع محافظات عراقية.
وذكرت أنه " تم تدوين أقوال المتهمين أصولياً وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون"، مشيرة إلى مواصلة عمليات البحث والتحري وفق معلومات استخبارية دقيقة عن أي شخص يحاول العبث بالأمن.
وكانت جماعة شيعية تتبع رجل الدين الشيعي العراقي محمود الصرخي قد دعت مؤخراً إلى هدم القبور والمراقد المقدسة في البلاد.
وشهدت المدن الشيعية على خلفية هذه الدعوات تجمعات ومظاهرات شعبية للمطالبة بالقصاص من أتباع هذه الجماعة الدينية المتطرفة.
على الصعيد نفسه عد الزعيم الشيعي عمار الحكيم رئيس تحالف الحكمة الوطني "التطاول على المراقد الدينية المقدسة والدعوة إلى هدمها وإزالتها، أمر مستنكر ومرفوض وينطوي على مشاريع مريبة ويستند إلى أفكار ورؤى منحرفة في توقيت خطير وحساس".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/13 الساعة 22:40