انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اكتشف فوائد الخيار في السحور.. أبرزها تقوية العظام

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/13 الساعة 10:43
حجم الخط
مدار الساعة - يعد الخيار من أشهر الأطعمة التى يتم تناولها على وجبة السحور خلال شهر رمضان بسبب مذاقه الشهي وقدرته على ترطيب الجسم ومنع العطش.
نعرض لكم أهم فوائد الخيار خاصة عند تناوله فى وجبة السحور وذلك وفقا لما جاء فى موقع “ medicalnewstoday” .
الترطيب
يمكن أن تساعد الشوارد الموجودة في الخيار في منع الجفاف ويتكون الخيار في الغالب من الماء، ويحتوي على إلكتروليتات مهمة ويمكن أن تساعد في منع الجفاف في الطقس الحار أو بعد التمرين.
بالنسبة للأشخاص الذين لا يستمتعون بشرب الماء فإن إضافة الخيار والنعناع يمكن أن يجعله أكثر جاذبية والبقاء رطبًا ضروري للحفاظ على أمعاء صحية ومنع الإمساك وتجنب حصوات الكلى وأكثر من ذلك.
صحة العظام
فيتامين ك الموجود فى الخيار يساعد على علاج تخثر الدم وقد يدعم صحة العظام وتزداد فوائده عندما يتم تناوله دون تقشير ويساعد فيتامين ك على تحسين امتصاص الكالسيوم
السرطان
قد تساعد القرعيات التى يعد الخيار واحدا منها في منع السرطان عن طريق منع الخلايا السرطانية من التكاثر.
صحة القلب والأوعية الدموية
الجمعية القلب الأمريكية لاحظت أن الألياف يمكن أن تساعد في إدارة الكوليسترول والوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية ذات الصلة والتقليل من تناول الصوديوم وزيادة تناول البوتاسيوم قد تساعد في منع ارتفاع ضغط الدم . .
مرض السكري
الخيار يساعد فى السيطرة والوقاية من مرض السكري ويحتوي على مواد قد تساعد في خفض نسبة السكر في الدم أو منع ارتفاع السكر في الدم.
تقول إحدى النظريات أن القرعيات الموجودة في الخيار تساعد في تنظيم إفراز الأنسولين وعملية التمثيل الغذائي للجليكوجين الكبدي ، وهو هرمون رئيسي في معالجة سكر الدم.
ووجد أن قشر الخيار يساعد في إدارة أعراض مرض السكري لدى الفئران وقد يكون هذا بسبب محتواه من مضادات الأكسدة .
الألياف قد تساعد في منع مرض السكري من النوع 2 ، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.
علاج الالتهابات
قد يكون الخيارالفوائد المضادة للالتهابات من وظائف الجهاز المناعي ويعتقد الخبراء أن الالتهاب قد يساعد في تطوير العديد من الحالات الصحية وأمراض القلب والأوعية الدموية
وداء السكري وظروف المناعة الذاتية وكآبة والسرطان.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/13 الساعة 10:43