انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

التجارة العالمية تقلص توقعاتها حول نمو حجم التجارة للعامين المقبلين

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/12 الساعة 23:58
حجم الخط
مدار الساعة -أعادت منظمة التجارة العالمية، اليوم الثلاثاء، تقييم توقعاتها للتجارة العالمية خلال العامين المقبلين، وذلك بسبب تداعيات الحرب الأوكرانية.
وبحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، تتوقع المنظمة نمو حجم تجارة البضائع بنسبة 3 بالمئة في العام الحالي، ما يمثل انخفاضاً عن توقعاتها السابقة البالغة 7ر4 في المائة و 4ر3 بالمئة لعام 2023 ، لكن هذه التقديرات أقل تأكيداً من المعتاد بسبب الطبيعة المتغيرة للصراع. واشارت المنظمة إلى أن التأثير الاقتصادي الأكثر إلحاحاً للأزمة هو الارتفاع الحاد في أسعار السلع الأساسية، باعتبار أن روسيا وأوكرانيا هما من الموردين الرئيسيين للسلع الأساسية بما في ذلك الغذاء والطاقة والأسمدة، والتي أصبحت إمداداتها مهددة الآن بسبب الحرب. وتم بالفعل إيقاف شحنات الحبوب عبر موانئ البحر الأسود، ما سيؤدي إلى عواقب وخيمة على الأمن الغذائي في البلدان الفقيرة.
وقالت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، نغوزي أوكونجو إيويالا: “لقد تسببت الحرب في أوكرانيا في معاناة إنسانية هائلة، لكنها أضرت أيضاً بالاقتصاد العالمي في منعطف حرج.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/12 الساعة 23:58