انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الانفصاليون الموالون لموسكو يعلنون سيطرتهم على منطقة المرفأ في ماريوبول الأوكرانية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/11 الساعة 20:32
حجم الخط
مدار الساعة -أكد زعيم الانفصاليين الموالين لموسكو في منطقة دونيتسك، دينيس بوشيلين، الاثنين، أن قواته سيطرت بشكل كامل على منطقة المرفأ في مدينة ماريوبول الساحلية الاستراتيجية الواقعة في جنوب شرق أوكرانيا والتي يحاصرها الجيش الروسي منذ أكثر من شهر.
وقال بوشيلين، وفق ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية، "فيما يخصّ مرفأ ماريوبول، فقد أصبح تحت سيطرتنا"، فيما أكد ممثل الجيش الانفصالي إدوار باسورين أن آخر المدافعين الأوكرانيين يتركزون حاليًا في مصنعَي "أزوفستال" و"أزوفماش" الضخمين.
وتوقع الجيش الأوكراني في وقت سابق الاثنين، أن تشن القوات الروسية "قريبا جدا" هجوما واسع النطاق في الشرق الذي بات أولوية للكرملين، بعد سحب جنوده من شمال البلاد ومن محيط كييف.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع أولكسندر موتوزيانيك خلال مؤتمر صحافي، "بحسب معلوماتنا، بات العدو على وشك إتمام الاستعدادات لهجوم على الشرق. سيقع الهجوم قريبا جدا".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/11 الساعة 20:32