انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أرملة وأم لستَّة أطفال.. تفاصيل مؤثرة عن استشهاد هذه الفلسطينية

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,الضفة الغربية,وزارة الصحة,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/10 الساعة 22:31
حجم الخط
مدار الساعة -استشهدت ظهر الأحد 10 أبريل/نيسان 2022، فلسطينية تُدعى غادة سباتين، تبلغ من العمر 35 عاماً وهي أرملة وأُم لستة أولاد، نتيجة رصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد سباتين، في بيان، قالت فيه إن "المواطنة التي أطلق الجيش الإسرائيلي النار عليها استشهدت"، حسب ما نقلته وكالة الأناضول.
وأضافت أن السيدة وصلت لمستشفى "بيت جالا" الحكومي وهي تعاني من قطع في شريان الساق، إضافة إلى فقدانها كمية كبيرة من الدم.
لم تكن تشكل أي تهديد لهم
شهود عيان أكدوا للوكالة أيضاً، أن الشهيدة سباتين، وهي من سكان بلدة حوسان، تعرضت لإطلاق ناري من قِبل قوة إسرائيلية عند مدخل بلدة حوسان بمحافظة بيت لحم.
وأوضح الشهود، أن السيدة أصيبت بشكل مباشر.
يشار إلى أن الشهيدة التي أنجبت 6 أطفال باتوا دون أب وأم، لم تكن تشكل أي تهديد لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

كذلك، نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصدر في الجيش، أنه لدى تفتيشها لم يُعثر على أي سكين أو ذخيرة بحوزتها.
ويتبع الاحتلال الإسرائيلي سياسة استهتار باستخدام السلاح ضد الفلسطينيين، حيث يطلق النيران دون تريث أو مبرر صحيح، وسبق أن قتل العشرات من الفلسطينيين في الآونة الأخيرة ولم يكونوا يشكلون له أي تهديد.
وبين يناير/كانون الثاني ومنتصف ديسمبر/كانون الأول 2021، قتل الجيش الإسرائيلي 324 فلسطينياً وأصاب نحو 17 ألفاً في الضفة الغربية، وضمنها شرقي القدس، وقطاع غزة، وفق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.
اقتحام في جنين واعتقالات في الضفة الغربية
على صعيد آخر، كان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم الأحد أنهه ينفذ عملية عسكرية جديدة في مدينة جنين، معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة، التي انطلق منها منفذ الهجوم الأخير، الذي وقع الخميس 7 أبريل/نيسان 2022، في تل أبيب، وأثار صدمة لدى السلطات.
جيش الاحتلال قال في بيان مقتضب إن "القوات الإسرائيلية تنفذ حالياً عملية في مدينة جنين"، وأضاف أنه "حيد" فلسطيني، واعتقل "خلية" من 8 آخرين من قرية "يعبد"، واتهمهم بالتخطيط لتنفيذ عملية هجومية داخل إسرائيل.
يُعد هذا ثاني اقتحام لجنين خلال 24 ساعة، بحثاً عن مطلوبين تقول إسرائيل إنهم متورطون في تنفيذ عمليات داخل الأراضي المحتلة والتخطيط لأخرى.
من جانبه، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن القوات الإسرائيلية "اعتقلت 24 شخصاً من مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، معظمهم من مدينة جنين وقراها".
بدورها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 11 شخصاً في "اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح الأحد في جنين وطولكرم وأريحا والأغوار"، معظمهم بالرصاص الحي، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.
كانت القوات الإسرائيلية قد شنت، السبت 9 أبريل/نيسان 2022، عملية عسكرية في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين، وقتلت الشاب أحمد السعدي، أحد مقاومي سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.
كذلك أعلنت إسرائيل، مساء السبت، سلسلة من الإجراءات ضد قطاعات مختلفة في مدينة جنين، وتشمل تلك الإجراءات إغلاق الحواجز الإسرائيلية المؤدية إلى المدينة، ومنع دخول تجار وكبار رجال الأعمال الفلسطينيين من جنين إلى إسرائيل.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/10 الساعة 22:31