اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأردن يشارك بمعرض سيال كندا الغذائي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/09 الساعة 10:18
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - تنظم جمعية المصدرين الأردنيين، بالتعاون وبدعم من وزارة الاستثمار، المشاركة الاردنية في معرض سيال كندا الغذائي في دورته السابعة عشرة التي ستفتتح في العشرين من شهر نيسان الحالي بمدينة مونتريال.
وحسب بيان للجمعية اليوم السبت، يشارك الاردن بالمعرض من خلال 12 شركة صناعية كبرى متخصصة بمجال الغذاء والحلويات والشوكولاتة والقهوة والمنتجات الغذائية الصحية.
واكد رئيس الجمعية أحمد الخضري ان المعرض يمثل فرصة للشركات الأردنية للتعرف على شركاء تجاريين جدد على مستوى العالم وفتح أسواق جديدة واعدة، ولاسيما تلك التي يرتبط بها الأردن باتفاقيات تجارة حرة، وخصوصا السوق الكندية بالاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة مع كندا التي دخلت حيز النفاذ عام 2012.
وقال إن معرض سيال الغذائي يعد من المعارض الدولية المهمة والمتخصصة في الصناعات الغذائية في شمال أميركا، مشيرا الى مشاركة 750 عارضا من 50 دولة لعرض المنتجات الغذائية وصناعة الخدمات الغذائية.
وأضاف ان الجمعية ستقوم قبل بدء فعاليات المعرض بيومين بتنظيم برنامج ترويجي متكامل للشركات الاردنية المشاركة عن السوق الكندية والفرص التجارية المتوفرة بها بالتعاون مع مركز تيسير التجارة الكندي.
وأوضح الخضري ان البرنامج سيتضمن كذلك الترويج للشركات الاردنية ومنتجاتها للمستوردين الكنديين من خلال قنوات التواصل الاجتماعي لا سيما الموقع الالكتروني والنشرات التي يصدرها المركز، وعقد اجتماعات فردية لكل شركة خلال المعرض مع مستوردين كنديين، وزيارات تعريفية للسوق الكندية.
من جانبه، قال أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة، إن الوزارة تلعب دوراً رئيسياً في دعم المنتج الأردني وإيصاله إلى الأسواق العالمية من خلال اقامة المعارض ودعم النشاطات الترويجية الخارجية، والمساهمة بتحمل جزء من التكاليف المالية المترتبة على مشاركة الشركات الصناعية في تلك المعارض.
وأكد القطارنة ان الوزارة حريصة على فتح الاسواق امام المنتجات الوطنية ورفع حجم الصادرات وتسهيل العمل على تشبيك الشركات الصناعية الاردنية بنظرائهم من مختلف دول العالم.
وبين ان الوزارة وبالتعاون مع جمعية المصدرين الأردنيين ستقوم بتوفير الدعم المناسب للشركات الأردنية المشاركة في معرض سيال كندا الذي سيقام خلال الشهر الحالي ويعد أحد أهم المعارض المتخصصة بالصناعات الغذائية.
وأكد القطارنة أن السوق الكندية تعتبر واعدة امام المنتجات الاردنية وبوابة للدخول لأسواق الولايات المتحدة الأميركية والأسواق الدولية، مشيرا الى مشاركة اكثر من 50 دولة حول العالم في المعرض.
بدوره، اشار مدير عام الجمعية حليم ابو رحمة الى إن جمعية المصدرين تنظم المشاركة الاردنية بالمعرض الذي يستمر ثلاثة ايام، للمرة الـ 11 على التوالي نظرا لأهميته الكبيرة في الترويج لصناعة الغذاء الاردنية التي حققت مستويات عالية جدا بالجودة والتنافسية بالأسواق التصديرية.
وأوضح أبو رحمة ان مساحة الجناح الاردني المشارك تصل الى 108 أمتار، وسيكون هناك 4 شركات مملوكة لسيدات اعمال يشاركن لأول مرة بالمعرض.
ويرتبط الأردن مع كندا باتفاقية للتجارة الحرة بهدف رفع مستوى التبادل التجاري وإيجاد فرص تصديرية جديدة للمنتجات الأردنية بالأسواق الخارجية من خلال ما تسمح به من إمكانية تكامل المنشأ مع الدول التي تتشارك مع البلدين باتفاقيات تجارة حرة.
يذكر ان صادرات المملكة الى كندا ارتفعت العام الماضي 2021، الى 50 مليون دينار مقابل 44 مليون دينار خلال 2020.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/09 الساعة 10:18