انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وكيل وزارة العدل اليمنية: لم يعد مبررا القول إن هنالك تهميشا لأي قوى

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة العدل,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/07 الساعة 21:01
حجم الخط
مدار الساعة -قال وكيل وزارة العدل اليمنية فيصل المجيدي، الخميس، إنه لم يعد مبررا القول إن هنالك تهميشا لأي قوى يمنية بعد إعلان الرئيس اليمني، تشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن، يُسلّم بموجبه صلاحياته، في مسعى لتوحيد الصفوف في المعسكر الذي يقاتل الحوثيين في البلاد منذ أكثر من 7 سنوات.
وأضاف في تصريح لـ "المملكة": "ربما تكون هذه آخر فرصة لليمنيين لتجاوز الماضي والمضي قدما لاسترداد دولتهم وعاصمتهم صنعاء، إما بالسلام أو بالخيار العسكري؛ لأنه بنهاية الأمر بعد كل فعل عسكري مشاورات وسلام".
وأشار إلى أن الحكومة اليمنية ترحب بعملية سلمية تؤسس لمرحلة استقرار لا دوامة عنف، مشيرا إلى التجربة مع الحوثيين تثبت عدم التزامهم باتفاقياتهم السابقة.
رحّبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، بإصدار رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي قراراً، يقضي بإنشاء مجلس قيادة رئاسي في اليمن، وفقاً للدستور اليمني وتطبيقاً لبنود المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ونقل السلطة لمجلس القيادة الرئاسي وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية اليمنية، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية.
وأعلن الرئيس اليمني، فجر الخميس، تشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن، يُسلّم بموجبه صلاحياته، في مسعى لتوحيد الصفوف في المعسكر الذي يقاتل الحوثيين في البلاد منذ أكثر من 7 سنوات.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/07 الساعة 21:01