انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تفاصيل لقاء لافروف بمجموعة الدول العربية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/07 الساعة 20:33
حجم الخط
مدار الساعة -اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن مسألة عودة الحكومة لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربية “ستُحل قريبا”، وذلك خلال لقائه بوفد من الجامعة العربية ضم وزراء خارجية كل من الأردن والجزائر والسودان والعراق ومصر.
عودة سوريا مسألة وقت
وقال “لافروف”، في تصريحات إن مسألة عودة الحكومة لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربية ستحل قريباً.
وأعرب الوزير الروسي عن أمله بعودة الأسد إلى جامعة الدول العربية، واعتبر أن موضوع عودة دمشق إلى الجامعة سيحل في أقرب وقت، وسيساعد على توحيد الصف والمواقف العربية في المنطقة والعالم بأسره، على حد تعبيره.
مبادرات روسية
وقبل عام، أعلنت روسيا بشكل رسمي عن بذل جهود من أجل إعادة الحكومة السورية إلى جامعة الدول العربية.
وسبق أن استبعد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مشاركة الحكومة السورية في القمة العربية المقبلة بالجزائر، راهنا ذلك بتجاوب الحكومة في دمشق مع “المواقف العربية المطروحة”.
لافروف: اراء متطابقة مع العرب بشان فلسطين
الى ذلك قال لافروف عن المواضيع التي ناقشها مع وزراء خارجية عرب زاروا موسكو الاثنين لبحث الأزمة الأوكرانية. وقال انه ناقش مع نظرائه العرب الوضع الحالي في أوكرانيا ومسار تطور الأوضاع في هذا البلد على مدار السنين والتي أسفرت عن تحوله إلى كيان معاد لروسيا.
وتابع أن المناقشات تناولت أيضا “الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتطابقت آراؤنا تماما في ملف فلسطين”.
وأضاف أنه بحث مع أعضاء المجموعة ملفات اليمن وليبيا وسوريا، إلى جانب احتمال عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية قريبا.
وفي وقت سابق، قالت الجامعة العربية إن أمينها العام أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة سيصل إلى موسكو ضمن وفد وزاري عربي يمثل مجموعة الاتصال الوزارية التي شكلها مجلس الجامعة في ال 9 من الشهر الماضي لبحث الأزمة في أوكرانيا وتداعياتها علي الدول العربية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/07 الساعة 20:33