انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

النائب حداد : متابعات حثيثه للاسراع بتشغيل مشروع مبنى مستشفى الإيمان الجديد

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مستشفى الإيمان
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/07 الساعة 12:57
حجم الخط
مدار الساعة – راشد فريحات -طالب النائب الدكتور فريد حداد وزارتي الأشغال والصحة بضرورة الإسراع باستلام مشروع مبنى مستشفى الإيمان الحكومي الجديد بأسرع وقت ممكن من اجل التخلص من المبنى الحالي الذي يشكل معاناة للمراجعين بسبب ضيقه وتهالكه وما يشهده من اكتظاظ في العيادات وأصبح غير مؤهل لتقديم الخدمات العلاجيه والصحيه.
واشار إلى أهمية تشغيل المبنى الجديد نظرا للحاجه والملحه ليقدم الخدمات العلاجية الطبية اللازمة وفتح جميع التخصصات الطبية والخدمات الأساسية المساندة الأخرى لمرضى المحافظة.
وبين ان هناك متابعات حثيثه مع وزارتي الصحه والاشغال من اجل التحرك السريع باتجاه استلام المستشفى وتشغيله وخصوصا انه رغم زيارة رئيس الوزراء للمشروع والايعاز للمعنيين لاستلامه وتشغيله بتاريخ 1/7/2022 الى ان مراحل العمل والانجاز ما زالت تشهد بطىء في عملية التسليم.
وخاصة ان المستشفى الجديد جاهز ولا يوجد اي مبررات او اسباب تحول دون تشغيله ليبدأ باستقبال المواطنين لان المبنى الحالي ليس لديه القدرة على تقديم خدمات مثلى للمواطنين في ضوء المساحات المتبقية بعد هدم اجزاء منه .
وأشار انه تم في وقت سابق بحضور عدد من النواب وأعضاء لجنة التنسيق الالتقاء بوزير الأشغال من اجل الإسراع باستلام المشروع وتشغيله ليتم البدء بعد ذلك بالمرحله الثالثه التي تتضمن هدم المبنى القديم وبناء كراجات مواقف سيارات ليكون المشروع متكامل.
وبين انه تم المطالبه بعقد لقاء يضم المعنيين من وزارتي الأشغال والصحة ونواب ووجهاء المحافظه ووسائل الإعلام واستشاري ومنفذ المشروع والذي كان من المؤمل ان يكون اليوم الخميس من اجل الاستماع للتحديات التي تواجه تأخير تسليم المبنى مشيرا انه سيتم متابعة تنظيم اللقاء بأسرع وقت ممكن .
ورفض المقاول المنفذ للمشروع الادلاء بأية تصريحات تتعلق بموضوع المستشفى وأسباب تأخير استلامه ونسبة الانجاز .
بدوره قال رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون محمد حمد البعول ان وفد من لجنة التنسيق التقى مؤخرا وزيرة الدولة للشؤون القانونية وفاء بني مصطفى وتسليمها مذكرة من أهالي المحافظة تتضمن المطالب المتكررة بضرورة الإسراع باستلام المستشفى وتشغيله بأسرع وقت والتي بدورها قامت بتسليمها لديوان الرئاسة ووعدت بمتابعة الموضوع .
وبين ان وزيري الاشغال والصحة رغم المطالب المتكررة من قبل اللجنة بضرورة زيارة المستشفى والاطلاع على واقعه ميدانيا الا انهما لم يقوما بهذه الزيارة الا خلال مرافقتهم لرئيس الوزراء بزيارته الاخيرة للمحافظة .
ويشار ان أبناء المحافظه ينتظرون تشغيل المبنى الذي طال انتظاره لأكثر من 8 سنوات ويشكل هاجسا لأبناء المحافظة لتشغيله بالسرعة الممكنة في ظل الحاجة الملحة والضرورية في ظل تزايد اعداد المراجعين للمستشفى الحالي كونه الوحيد في مركز المدينة ويخدم كافة ابناء المحافظة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/07 الساعة 12:57