أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الشواربة: كورونا ساهمت بانتشار ظاهرة الكلاب الضالة في الاحياء المأهولة بالسكان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,كورونا,مجلس النواب,أمانة عمان
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - محمد القرالة - دعا أمين عمّان الدكتور يوسف الشواربة، أمس، إلى الإسراع في إقرار قانون السير المتواجد في مجلس النواب منذ ما يزيد على 6 سنوات، لتعزيز تنظيم حركة السير في العاصمة.
وقال خلال لقاء أمام اللجنة النيابية المشتركة المالية، والاقتصاد والاستثمار، إن عدد المركبات في العاصمة شهد ارتفاعاً كبيراً في الآونة الأخيرة، إضافة إلى عدم التزام عدد من السائقين بقوانين السير، وذلك رداً على استفسارات بعض النواب عن ازمات السير التي تشهدها العاصمة عمّان.
وفي ما يتعلق بامكانية السماح لسيارات الإسعاف ومركبات الأمن باستخدام مسارب الباص السريع في حالات الطوارئ، أكد الشواربة أن منظومة مسارات الباص السريع لا يمكن أن تستقبل أي مركبات كون هنالك تداخلاً بين مسارب الباص السريع والمركبات في الشوارع، لافتاً إلى وجود حساسات عند الاشارات الضوئية تمنح الأولوية للباص السريع بالمرور، وهذا سيتسبب بزيادة ازمات السير عند اغلاق اشارات المرور حال دخول أي مركبات اخرى على المسرب.
واوضح الشواربة أن استثمار أمانة عمان بمشروع «ابراج السادس» جاء التزاماً بالتوجيهات الملكية بدعم جميع المشاريع.
وبين انه بعد اجراء دراسة الجدوى الاقتصادية، قررت الامانة ان تكون حصتها بالمشروع ٣٠٪، لافتا الى انه الامانة ستضخ ١٥٠ مليون دينار بالمشروع، وانه لا يوجد اي مشاكل بالبنية التحتية للابراج، موضحاً انه سيتم تخصيص احد البرجين كشقق سكنية، والثاني فندقاً سياحياً.
وفيما يتعلق بتبعات جائحة كورونا قال إن ما شهدته المملكة من اغلاقات وحظر تجوال ساهمت في انتشار ظاهرة الكلاب الضالة في الشوارع والاحياء المأهولة بالسكان في العاصمة عمّان.
وأشار إلى أن الأمانة كانت تجري عمليات تعقيم للكلاب الضالة للحد من انتشارها قبل جائحة كورونا، إلا أن ما رافق الجائحة من التزامات على أمانة عمان حالت دون العمل على ملف الكلاب الضالة.
واضاف الشواربة أن فرق أمانة عمّان المختصة بمكافحة الحيوانات الضالة تعمل على الإمساك بالكلاب الضالة واجراء عمليات تعقيم لها؛ لمنع انتشارها ومن ثم تعمل على اعادتها للبرية، مشيراً إلى أن كوادر الأمانة المختصة لا تقتل هذه الكلاب.
مدار الساعة ـ