انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بعيدا عن استخدامه في الطعام... بماذا ينفع الملح؟

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/05 الساعة 20:33
حجم الخط
مدار الساعة -يفضل كثيرون شرب القهوة (الأميركية أو التركية) غير محلاة، فإذا كنت من هؤلاء، أضيفي "رشة ملح" في الفنجان، إذ إن الملح يحتوي على أيونات الصوديوم التي تحيد أو تلغي المذاق المر للقهوة. كما يوصي الخبراء بإضافة حوالي 1/8 ملعقة صغيرة من الملح إلى حبوب البن المطحونة قبل تشغيل آلة صنع القهوة.
علاج لدغة النحل
إذا لدغتك نحلة، فإن الملح يعتبر مرهما طبيعيا. بللي اللدغة على الفور وغطيها بالملح لتقليل الألم وتقليل التورم.
تنظيف الثلاجة
يجب عليك تنظيف ثلاجتك كل 3 إلى 6 أشهر للحفاظ على مظهرها ورائحتها، ولإزالة بقع الطعام والروائح الكريهة، افركي الأرفف بنصف كوب من الملح الممزوج بلترين من الماء الدافئ.
تطهير لوح التقطيع
تؤوي ألواح التقطيع البلاستيكية والخشبية جراثيم عميقة بداخل الخطوط التي صنعها السكين. يمكنك إبعاد البكتيريا عن طريق فرك اللوح بالملح.
أما ألواح التقطيع البلاستيكية التي تستخدميها في التعامل مع اللحوم، انثري سائل التنظيف والملح على اللوح، وافركيها بفرشاة خشنة، واشطفها بالماء الساخن.
ولزيادة التعقيم، افركي اللوح الخشبي بالملح والليمون، ثم اغسليه وجففيه جيدا.
تنظيف إسفنجة الاستحمام
عادة ما تتعفن إسفنجات اليد والممسحة قبل وقت طويل من تهالكها فعليا. ولإعادة إحياء الإسفنج إلى حالته الأصلية، انقعيه طوال الليل في محلول يحتوي على حوالي ربع كوب ملح لكل لتر من الماء.
إزالة الروائح الكريهة من الأحذية
يمكن أن تصبح الأحذية الرياضية والأحذية القماشية الأخرى كريهة الرائحة، خاصة إذا كنت ترتديها بدون جوارب في الصيف. تخلصي من تلك الرائحة عن طريق امتصاص الرطوبة برش القليل من الملح في حذائك القماش.
تقوية الأظافر
اخلطي ملعقة صغيرة من الملح وصودا الخبز وعصير الليمون في نصف كوب من الماء الساخن، وانقعي أطراف أصابعك في الخليط لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها جيدا.
يساعد هذا الخليط على تقوية الأظافر ونعومتها، وستبدو أظافرك أكثر صحة ولمعانا.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/05 الساعة 20:33