انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هل ستصمد هدنة الجنوب السوري؟

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/04 الساعة 09:00
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت قوات النظام السوري عن هدنة مفاجئة تشمل ثلاث محافظات جنوبي سوريا وسط تشكيك قوات المعارضة في التزام النظام بوقف الأعمال القتالية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية بياناً للقيادة العامة للجيش جاء فيه أنه تم وقف الأعمال القتالية في المنطقة الجنوبية درعا - القنيطرة - السويداء، حتى يوم الخميس.

وقال البيان إن وقف الأعمال القتالية يهدف إلى «دعم العملية السلمية والمصالحات الوطنية»، لكن الناطق باسم الجبهة الجنوبية، وهي تحالف للفصائل المقاتلة في الجيش السوري الحر، شكك في أن يوقف الجيش السوري وحلفاؤه المدعومون من إيران الهجمات على الخطوط الأمامية في درعا وفي محافظة القنيطرة.

وفي شمالي سوريا، استكملت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) فتح المحور الرابع من معركة تحرير الرقة وبات تنظيم داعش الإرهابي محاصراً من أربعة اتجاهات بشكل محكم، وذلك للمرة الأولى منذ إطلاق المعركة قبل 28 يوماً. واقتحم مقاتلو «قسد» حي هشام بن عبد الملك الواقع جنوب المدينة، وحي اليرموك غربي المدينة. ومع إغلاق المنافذ أمام داعش، أكدت مصادر في قوات سوريا الديمقراطية أن الجزء المتبقي من المعركة سيكون الأصعب نتيجة تجمع مقاتلي داعش في مساحة ضيقة وتراجع دور سلاح الجو الأميركي في المعركة بسبب كثافة المدنيين وسط المدينة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/04 الساعة 09:00