اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

معهد الرياديين والمبدعين العرب والمجلس العالمي يفتح المهرجان بدرر ملكية ويكريمان الرياديات - صور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/05 الساعة 14:42
مدار الساعة,الملك عبدالله,الملكة رانيا,الحسين بن عبدالله,الأردن,وزارة التربية والتعليم,الأمن,اسماء,
مدار الساعة - افتتح مدير عام معهد الرياديين والمبدعين العرب آمين عام المجلس العالمي لتطوير وتمكين المرأة المستشار الإعلامي حسام حمدان مهرجان فارسات الريادة والإبداع والعطاء
يأتي هذا الهرجان تحقيقا للرؤى الملكية السامية , ملك الريادة والعطاء الملك عبدالله الثاني بن الحسين أطال الله في عمره الذي كان الداعم الاول للمرأة , مستلهمين هذا الفكر النير من جلالته الذي يحفز المرأة على الدوام من خلال كلماته التي يخاطب بها المرأة قائلا (لا تهبن المشاركة وتقدمن إلى الأمام )
واكد حمدان في كلمته في حفل الافتتاح ان المجلس العالمي لتطوير وتمكين المرأة انتهج سياسته المرتكزة على دعم وتعزير جلالة الملك للمرأة لتطورها ورفع كفاءتها باستمرار , ليطلق العنان لإبداعاتها، وتحفيزها .
فيما وجه حمدان رسالة فخر واعتزاز الى ملكة الريادة والعطاء الملكة رانيا العبدالله , باعتبارها نموذجا يحتذى للمرأة الريادية على المستوى العالمي، كما وجه رسالة شكر الى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الداعم للشباب .
والى مستشار المجلس العالمي لتطوير وتمكين المرأة عطوفة نائل العزب , ولكل مؤسسة ريادية داعمة للمرأة.
كما قدم حمدان شكره لأكاديمية ريماس الدولية وإداراتها الريادية , مؤكدا فتح باب التعاون مع المؤسسات الريادية والتشاركية لإنجاح رؤية المجلس ورسالته واهدافه . منوهًا إلى أن المرأة الأردنية لن تتنازل عن هويتها وكيانها؛ لكنها تفتح آفاقاً جديدة لبناء الوطن بصورته الأجمل فهي اليد المساندة في التحديث والمطورة للأمة, باعتبارهن قصص نجاح ريادية، مهنئًا كل امرأة على نجاحاتها وإنجازاتها .
من جانبها قدمت الدكتورة عبير بشابشة عضو مجلس أمناء المجلس العالمي لتطوير وتمكين المرأة , رئيس قسم الشراكات المجتمعية والوقف التعليمي في وزارة التربية والتعليم، كلمة وضحت بها دور المرأة كأم وفي المجتمع كقائد؛ حيث ذكرت أنها تعلم جيداً مسؤوليتها تجاه مجتمعها، وجعلت الإتقان شعاراً لها في عملها وأفكارها ومشاريعها …. الخ، لتحقيق رسالتها في المساهمة بنهوض وطنها.
من جهتها أشارت سعادة صباح أبو العز عضو مجلس أمناء المجلس العالمي لتطوير وتمكين المرأة ، إلى أن الإصرار الملكي على رفع ميزان المعنوية للمرأة، ومواصلة العمل والمشاركة فيه؛ كانت فكرة لتأسيس المجلس العالمي لتطوير وتمكين المرأة .
وقدمت الطالبة “صبا حداد” أبياتًا شعرية ابداعية نالت إعجاب الحضور ، ثم قدمت فارسات الابداع طالبات الأكاديمية فقرة دبكة شعبية فلكورية تجسد أعمال المرأة في الأردن .
وقدمت المشاركات شكرهن لمعهد الرياديين والمجلس العالمي لتطوير وتمكين المرأة وإدارتها المحفزة المعطاءة
مطالبين بمشاركتهن وعضويتهن للمجلس للارتقاء معًا وتقديم كل ما هو مفيد لتطوير وتمكين المرأة.
ومن مخرجات هذا الافتتاح ذاك التواصل الرائع بين أعضاء مجلس الأمناء ومجلس الإدارة للمجلس العالمي ( عطوفة ريما البخيت و عطوفة اسماء حمدان... ) للتنسيق مع المشاركات والتواصل الدائم لدعم رؤيتهن وانجازاتهن.
وفي نهاية الحفل كرم مدير عام معهد الرياديين والمبدعين العرب أمين عام المجلس العالمي لتطوير المرأة وتمكينها المستشار الإعلامي “حسام حمدان” وعضو اللامركزية المهندس “زياد العدوان”
سيدات مجتمع ورائدات، لدورهن الريادي المعطاء، وللكفاءة الإدارية التي يعملن فيها، ودورهن الإنساني باعتبارهن مؤثرات في المجتمع
وكرم أمين عام المجلس المستشار الاعلامي حسام حمدان درع المهرجان لرئيس مجلس إدارة أكاديمية ريماس الدولية المهندس زياد العدوان.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/05 الساعة 14:42