اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أورنج الأردن تعلن عن برنامج العمل الحر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/05 الساعة 13:51
الأردن,مدار الساعة,ولي العهد,ثقافة,اقتصاد,كورونا,
مدار الساعة -ضمن جهودها الرامية لتعزيز بناء القدرات في الأردن وإحداث التغيير في مجال التدريب باستخدام التكنولوجيا لتأهيل الشباب والشابات للمشاركة في سوق العمل الحر، أطلقت أورنج الأردن برنامج العمل الحر باسم “Giglancing Program”، بالشراكة مع بتر بيزنس Better Business، وهي شركة استشارات إدارية أردنية متخصصة في بناء القدرات وتنمية رأس المال البشري، وشركة خبرتي، وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، بهدف تشجيع الشباب على تبني ثقافة العمل الحر والمشاركة فيه لتحسين فرصهم الوظيفية.
ويهدف برنامج العمل الحر Giglancing إلى تدريب 1000 شاب وشابة والمتعطلين عن العمل في جميع أنحاء المملكة، لينخرطوا في اقتصاد الأعمال الحرة ومنصات العمل الحر سواء كان في المجالات التقنية أو غيرها، عبر تنمية مهاراتهم لإيجاد فرص عمل حر على منصات العمل الحر الإلكترونية.
وتسعى أورنج الأردن ضمن استراتيجتها للمسؤولية الاجتماعية إلى مواصلة البرامج والمبادرات اللازمة للحد من البطالة التي تعد إحدى التحديات التي تؤثر على الشباب والاقتصاد الأردني، انطلاقاً من دورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول.
وتنبع أهمية هذا البرنامج من الأثر الإيجابي الذي سيحدثه بالاستفادة من الخبرة المتوفرة في مجال الاقتصاد الحر محلياً وإقليمياً ودولياً، حيث يعد قطاعاً متنامياً خصوصاً بعد جائحة كورونا، إذ يعمل على ربط العاملين بالموظفين لتقديم خدمات قصيرة أو متوسطة المدى، لتحقيق منافع اقتصادية من ناحية إيجاد الفرص الوظيفية وتعزيز الإنتاجية من خلال استحداث فرص عمل بديلة للعاملين في أوقات الانكماش الاقتصادي.
ستنعقد الجلسات التدريبية المقدّمة من خبراء في مجالات العمل الحر عبر الإنترنت لتسهيل عملية حضور الدورات من مختلف محافظات المملكة، تأكيداً على أهمية إتاحة الفرص للجميع، وسيحصل المشاركون عند الانتهاء من الدورات التدريبية على شهادة تدريب.
من الجدير بالذكر أن شركة Better Business خدمت حتى الآن أكثر من 500 عميل في القطاعين العام والخاص من خلال برامجها المبتكرة لبناء القدرات، وهي أول شركة في الأردن تبنّت أنشطة التدريب وبناء الفرق عبر الإنترنت أثناء الجائحة، مما منحها خبرة مبكّرة وتسهيلات البنية التحتية لتشغيل برامج افتراضية بالكامل.

لمعرفة المزيد، الرجاء زيارة موقع: https://betterbusiness.com.jo
وللراغبين في التسجيل بمنصة العمل الحر، يمكن زيارة الرابط https://forms.gle/EFsmgTP795zyAsFB7، علماً أن الموعد النهائي للتقديم هو 25 نيسان 2022.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/05 الساعة 13:51