اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أبناء المملكة يستضيفيون مدير إدارة حماية الأسرة والأحداث.. صور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/04 الساعة 14:51
حماية الأسرة,مدار الساعة,الأردن,
مدار الساعة -إستضاف البرنامج الوطني " أبناء المملكة " في صالونه الشبابي ، مدير إدارة حماية الأسرة والأحداث العقيد فراس الرشيد ، ضمن جلسة حوارية حملت عنوان "دور الشباب في حماية الأسرة والمجتمع من الإساءة والعنف" ،تم في إنعقادها تطبيق شروط السلامة العامة .
اللقاء الذي عُقد في دارة أبناء المملكة ، تحدث خلاله العقيد فراس الرشيد وحاوره مجموعة شبابية من أعضاء أبناء المملكة ، حول واقع الأردن من حيث جرائم العنف الأسري والواقعة على الأحداث ، وأيضا تطور التشريعات التي تحمي الأسر والفئات الأكثر عرضة للخطر من الإساءة والأذى .
وأشار العقيد فراس الرشيد إلى ضرورة التعرف على أهمية ودور ومهام إدارة حماية الأسرة والأحداث في تحقيق الأمن المجتمعي ، والابتعاد عن الأفكار والمعتقدات الخاطئة التي تدور في ذهن بعض المواطنين عن دور حماية الأسرة في المساهمة بالتفكك الأسري .
كما نوه العقيد الرشيد إلى أهمية دور الاعلام والشباب في تصحيح المفاهيم الخاطئة والمعلومات المغلوطة التي يتم تداولها وتتعلق في قضايا حماية الأسرة ، وأكد على أن فئة الشباب ليست من الفئات المهمشة ولهم دور كبير في الحفاظ على الأمن المجتمعي بالتعاون مع إدارة حماية الأسرة والأحداث .
ووضح أن دور الشباب يتمحور في إيجاد طريقة مناسبة للتوعية ويجب التحدث بلغة العصر ، بالاضافة إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير على المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص من خلال نشر مواد تؤثر بشكل سلبي على الشباب وتؤثر على سلوكهم وعلى طريقة تفكيرهم .
وأشار العقيد فراس الرشيد إلى أن العلم الجنائي والأدلة الجرمية قد تطور بشكل كبير وملحوظ ، مما ساهم ذلك بالوصول بشكل أسرع وأدق إلى الحقيقة .
واستمع العقيد فراس الرشيد لمُداخلات الحضور ، الذين بدورهم أكدوا على الدور الهام الذي تقوم به إدارة حماية الأسرة والأحداث في حماية الفئات الأكر عرضة للخطر والإساءة ، كما أكدوا على دورهم الفاعل في نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع بكافة القضايا التي تتعلق بالأسرة والأحداث.
مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأنّ بأن منظومة الحفاظ على الأسرة والأحداث هي مسؤولية مشتركة على كافة مكونات المجتمع ، وعلى الجميع أن يتحمل مسؤولياته من مؤسسات وأفراد للحفاظ على هذه المنظومة .
وأضاف الكيلاني بأن الشباب هم عنصر فاعل في المجتمع وركيزة من ركائز الأسر ولذلك فلا بد أن يمتلك الشباب الوعي الكامل والكافي بطريقة التعامل مع أي ضرر أو إساءة تلحق بأي من أفراد الأسر ، وتحديدا الأكثر عرضة للضرر من النساء والأطفال وكبار السن .
وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة للعقيد فراس الرشيد ، يقدرون من خلالها جهود إدارة حماية الأسرة والأحداث في حماية المجتمع والأسرة والأحداث من أي ضرر وخطر أو إساءة تلحق بهم .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/04 الساعة 14:51