انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

(الصحفيين) تنقذ مجلس النواب من أزمة تنظيمية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس النواب,نقيب الصحفيين
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/03 الساعة 20:56
حجم الخط

مدار الساعة - حال تدخل نقابة الصحفيين لدى مجلس النواب دون حدوث أزمة في جلسة يوم غد (الثلاثاء) بسبب إجراءات، قال المجلس انها "تنظيمية"، وكان بصدد تنفيذها في اولى جلسات الدورة الاستثنائية، لكن النقابة رأت أن في طيات هذه الإجراءات درجة عالية من التقييد لحركة المصورين الصحفيين، وهو ما تفهمه المجلس وأخذ به.

وكانت النقابة وفور أن علمت، عبر الخط الساخن، بالإجراءات المزمع تنفيذها من قبل "النواب" باشرت سلسلة خطوات واتصالات استباقية لتدارك الموقف وما يمكن ان ينتج عنه لاحقا، وأجرى نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة اتصالات مع رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة والأمين العام للمجلس فراس العدوان لاستيضاح الأمر.

وأوضح الزميل السعايدة خلال تلك الاتصالات أبعاد القضية وتأثيرها على الحريات الصحفية وحق الناس بالمعرفة، وأن ليس في مصلحة الأردن أو أي مؤسسة حدوث إشكالات من شأنها التأثير على صورة الحريات، خصوصا وأن الأصل في مجلس النواب أن يكون داعما وحاميا للحريات العامة، وعلى رأسها حرية الإعلام.

وثمن نقيب الصحفيين إيعاز رئيس مجلس النواب للأمانة العامة بالعدول عن تلك الإجراءات، معتبرا موقف رئيس "النواب" انحيازا لقيم الديمقراطية وللحريات الصحفية.

وأكدت النقابة أن تنظيم المهنة مسألة أساسية وجوهرية، ومهمة رئيسية سوف تشتبك معها في وقت قريب، بهدف ضبط حالة الفوضى والممارسات غير المهنية والحد من الدخلاء على القطاع.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/03 الساعة 20:56