انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

باب العامود .. العدو يصعّد

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/03 الساعة 22:48
حجم الخط
مدار الساعة -أصيب 11 مواطنًا فلسطينيا على الأقل، بعد إفطار اليوم الأحد،مع قوات الاحتلال الصهيوني التي لاحقت الشبان الفلسطينيين في ساحة باب العامود، واعتقلت 3 مواطنين أحدهم طفل، وأغلقت باب الساهرة في القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن قوات العدو الاسرائيلي اقتحمت منطقة باب العامود، وشرعت في ملاحقة الشبان وسط حالة من التوتر، واعتقلتطفلا لم تعرف هويته، قبل أن تعتقل شابين آخرين.
وتطورت الأمور إلى مواجهات بين عشرات الشبان والمصلين المقدسيين وقوات الاحتلال في محيط باب العمود بالقدس المحتلة، وذلك بعد استفزازات واعتداءات نفذتها الأخيرة في المنطقة بعد خروج المصلين من المسجد الأقصى المبارك.
واقتحم وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد الأحد، منطقة باب العامود في مدينة القدس المحتلة.
ونقلت وسائل اعلام العدو مشاركة لبيد، في "تقييم للوضع في مركز شرطة الاحتلال في القدس" بزعم "توترات محتملة في المدينة المحتلة."
وتأتي جولة لابيد الاستفزازية بعد 3 أيام من اقتحام المتطرف عضو الكنيست الإسرائيلي إيتمار بن غفير، على رأس مجموعة من المستوطنين، المسجد الأقصى، حيث أدوا طقوسا تلمودية في ساحات المسجد تحت حماية العشرات من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/03 الساعة 22:48