انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تحصل على لقب أقصر امرأة في العالم

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/01 الساعة 20:18
حجم الخط
مدار الساعة -حصلت شابة امريكية تدعى وايلدن أوميثي (19 عاماً)، على لقب المرأة الأقصر قامة في العالم، ودخلت بذلك سجل غينيس للأرقام القياسية.
يبلغ طول وايلدن الآن 72 سنتيمتراً فقط، وعندما ولدت، توقع الأطباء وفاتها خلال ساعات قليلة، بسبب خلل في الأنسجة التي أدت إلى إصابتها بنوع نادر من التقزم. وقد تسبب تقزم الشابة، من ولاية فلوريدا، بمشاكل صحية عديدة طويلة الأمد، وهي تحظى برعاية والدتها في المنزل بشكل يومي.
وتقول الشابة متحدثة عن تجربتها: “ أنا فخورة حقاً بأن أكون أول أمريكية من أصل هايتي تسجل رقماً قياسياً عالمياً كأقصر امرأة. مررت بالكثير من المصاعب خلال حياتي، ولكنني لم أستسلم أبداً”
وأضافت: “ أنا لا أمشي كثيراً لأن ساقي منحنيتان، لكنني أستخدم كرسياً كهربائياً للتنقل في المنزل. أمي تساعدني في الكثير من الأشياء، مثل ارتداء الملابس والتقاط الأشياء الموجودة في أماكن مرتفعة”
وتقوم وايلدن بنشر مقاطع فيديو على يوتيوب تتحدث فيها عن حالتها وتجاربها الشخصية، بهدف التوعية حيال حالتها، حيث تحظى بالكثير من التفاعل الإيجابي من متابعيها.
وتقول الشابة، إنها ستنهي المرحلة الثانوية من الدراسة، وستعمل على الذهاب إلى الجامعة لدراسة علم الصيدلة في وقت لاحق من هذا العام.
تستخدم وايلدن وسائل التواصل الاجتماعية لمساعدتها على تخطي المصاعب التي تواجهها بسبب مظهرها القصير، وتؤكد على أنها لن تتوقف عن تحقيق طموحاتها في الدراسة وحتى العمل مستقبلاً، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/01 الساعة 20:18