اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إنطلاق فعاليات الحملة الوطنية 'تكاتف' في جرش (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/30 الساعة 19:19
جرش,مدار الساعة,كورونا,الأردن,وزارة الصحة,ثقافة,
مدار الساعة -إنطلقت في محافظة جرش فعاليات الحملة الوطنية " تكاتف " نحو مجتمع آمن من كورونا ، بمشاركة فاعلة من ممثلي المجتمع المحلي والجهات المنفذة للحملة من البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، وبنك الشفاء والصحة الأردني ، والشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية " امفنت " ، ووزارتي الصحة والشباب .
وافتتحت فعاليات الحملة بعقد ورشة عمل تعريفية بالحملة حضرها عدد من الكوادر الطبية ومشرفي تعزيز الصحة في مديرية صحة جرش ، ومجموعة شبابية مثلت المراكز الشبابية في المحافظة ، قدم خلالها المحاضرون نبذة تعريفية عن الحملة وآلية عملها والفئات المستهدفة ، حيث تعتبر " تكاتف " حملة وطنية للحد من إنتشار جائحة كورونا ، وتستهدف كبار السن والفئات الضعيفة في الأرياف والبوادي في المحافظات .
أشرف الكيلاني مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " قال خلال الورشة بأن إطلاق حملة تكاتف يأتي من باب المسؤولية الإجتماعية للجهات القائمة على الحملة ، واستكمالاً لكافة الجهود الوطنية التي تقوم بها مؤسسات الدولة العامة والخاصة في مكافحة وباء كورونا ، وتأكيداً على أهمية تكاتف كافة الجهود في مكافحة هذا الوباء وحماية المجتمع من آثاره وتبعاته .
وأوضح الكيلاني بأن حملة تكاتف جاءت في هذه المرحلة لتؤكد على أهمية الإستمرار في إتباع إجراءات السلامة العامة ، وتشجيع المواطنين وتحديداً من فئة كبار السن على أخذ جرعات مطعوم كورونا للقضاء على هذا الوباء نهائياً .
من جانبه تحدث الدكتور إبراهيم كنعان من وزارة الصحة خلال ورشة العمل حول أهمية أن يتمتع المواطنين بمختلف أعمارهم بالوعي والثقافة الصحة التي تجنبهم الإصابة بالكثير من الأمراض ، وعرج خلال حديثه إلى البرنامج الوقائي " الرعاية الصحية الأولية " الذي تنفذه وزارة الصحة ، وأهمية نشر مفهوم الرعاية الصحية الذاتية .
ليما العتوم مديرة مركز شابات جرش مكان إنعقاد الورشة ، رحبت بحديثها بالضيوف والجهات المشاركة بالحملة ، كما نوهت إلى أهمية دور المراكز الشبابية في توعية أبناء المجتمع المحلي في مختلف الجوانب وتحديداً في الجانب الصحي .
ونشير إلى أن الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعة " امفنت " الداعم الفني للحملة ، بأنها ومنذ بداية أزمة كورونا قدمت جهوداً كبيرة بمساندة وزارة الصحة ومختلف الجهات المعنية في مواجهة وباء كورونا واحتواءه .
وستعمل تكاتف من خلال فرقها المكونة من الجهات المشاركة بها وبدعم فني من الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية " امفنت " ، على تحفير وحث المواطنين من فئة كبار السن على أخذ المطعوم والإستمرار في إتباع إجراءات السلامة العامة ونشر الوعي الصحي بين مختلف شرائح المجتمع .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/30 الساعة 19:19