انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

إطلاق خدمة التاكسي الطائر في البترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/30 الساعة 18:06
مدار الساعة,
مدار الساعة - بهدف تطوير المنتج السياحي في منطقة إقليم البترا أطلقت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي مع أكاديمية النسر الذهبي للتدريب على الطيران اليوم الأربعاء خدمة التاكسي الطائر في البترا.
وعملت السلطة مع الأكاديمية على تسيير رحلات طيران عامودي والتحليق فوق المنطقة المحيطة بالمحمية الأثرية في البترا.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات إن المنتج الجديد جاء حرصاً من السلطة على تطوير وتنويع المنتج السياحي في البترا، واستمرارًا للنهج الذي تسير عليه السلطة في هذا المجال، وتعتبر خدمة التاكسي الطائر منتج سياحي جديد تجذب الزوار وتطيل مدة إقامتهم وتثري تجاربهم.
وأضاف الفرجات أن التحليق سيكون ضمن إرتفاعات آمنة وبعيدة على أطراف المنطقة الأثرية بما يحافظ على الموقع الأثري وبشكل بعيد عن المسار الرئيسي للزوار.
وأشار الفرجات إلى انه سيتم تقييم المنتج مع الشركاء وفي حال تسبب بأي ضرر سيتم إعادة النظر به، ولن يسمح بالطيران فوق السيق والخزنة ووسط المدينة تجنبًا لأي تأثير.
ويقترن تقديم خدمات التاكسي الطائر بحصول الزائر على تذكرة دخول للموقع الأثري في البترا، وتسير وفق مسارات حددتها السلطة، ولا يزيد التحليق عن 500 قدم، كما أنها ستكون خلال فترة النهار فقط، وتخضع الخدمة للتجربة لمدة عام واحد.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/30 الساعة 18:06