انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قميص يتحدّث بدلاً عنك خلال السفر

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/30 الساعة 16:39
حجم الخط
مدار الساعة - قامت شركة سويسرية بتصميم "تيشرت" يسهل على السائح التواصل مع غيره من أهل البلد المتواجد فيها، دون أن الحاجة إلى إتقان لغتهم.
شركة Iconspeak السويسرية، صممت قميصاً عليه 40 أيقونة تحتوي أهم الرسائل التي قد يحتاج السائح لإيصالها لمن حوله دون أن يتكلم لغتهم، خلال رحلته خارج بلده.
الشريك المؤسس لـ Iconspeakجورج هورن قال لموقع CNN، "أتينا بالفكرة في العام 2013 عندما كنا نركب الدراجات الهوائية في فيتنام وتعطلت إحدى الدراجات، إلى أن انتهى بنا الأمر في قرية صغيرة لا يتحدث أهلها الإنكليزية والفرنسية".
عند هذه النقطة، لم يجد هورن ورفاقه طريقة لإفهام أهل القرية ما يريدونه إلا برسم رموز على قصاصات من الورق واستخدامها في المواقف المختلفة.
في النهاية توصل الفريق إلى فكرة طبع هذه الرموز على قميص، مراعين في نفس الوقت تجنب الرموز التي قد تثير الآخرين، كالرموز الدينية.
وتمت تجربة القميص من قبل الشركة في كل بلدان أوروبا، والآن يتم تجريبه في دول أميركا الجنوبية.
ويمكن طلب القميص من على موقع الشركة على الانترنت، إذ يبلغ ثمنه 33 دولاراً، ويتضمن أيقونات لأهم ما قد يحتاجه السىائح مثل الفنادق، والحافلات، وشبكات WiFi، والمستشفيات، والطعام، والطائرات.
كما يوجد على موقع الشركة، منتجات أخرى غير القمصان، مثل القبعات والحقائب التي تحمل رموزاً قد يحتاجها السائح.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/30 الساعة 16:39