اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إعادة تفعيل التسجيل على منصة قطر للأردنيين.. والقطريون يؤسسون أكاديمية في الأردن (صور وفيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/30 الساعة 14:11
الأردن,مدار الساعة,وزير,مذكرة,شركات,الملك عبدالله,عمان,الملك,رئيس,شباب,عبين,الاردن,مال,
وزير العمل يوقع مذكرة تفاهم لـ 3 سنوات مع مجموعة استثمارية قطرية بهدف تشغيل 200 شاب أردني في القطاع الخاص القطري في مجالات التدريب المهني وصيانة السيارات
وزير العمل: القطاع الخاص القطري بدأ باستقبال ومراجعة طلبات الأردنيين عبر المنصة الإلكترونية "سجل"
وزير العمل: نثمن دور وتعاون وزارة العمل القطرية والقطاع الخاص القطري لتشغيل الأردنيين
آل ثاني: "أتمنى أن تكون هذه البادرة التي قامت بها مجموعة السهيل باستقطاب الكفاءات الأردنية دافعاً مشجعاً للشركات في القطاع الخاص القطري

مدار الساعة - أعلن وزير العمل نايف استيتية اليوم الأربعاء عن إعادة تفعيل التسجيل على منصة قطر بالتعاون مع الجانب القطري، التي جاءت ثمرةً للعلاقة الأخوية بين جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، الذي قدم مبادرة تهدف إلى استقطاب وتشغيل 20 ألف أردني للاستفادة من الكفاءات الأردنية في سوق العمل القطري.
ولفت الوزير إلى أن جميع هذه الجهود جاءت بتنسيق مستمر مع وزير العمل القطري الدكتور علي بن سعيد بن صميخ المري والسفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم ال ثاني بعد المباحثات التي جرت بين الجانبين في عمان مطلع شهر شباط الماضي.
وأشار الوزير إلى أن القطاع الخاص القطري بدأ باستقبال طلبات التوظيف للأردنيين عبر المنصة الإلكترونية "سجل" المتوفرة على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل.
وأكد استيتية أنه بإمكان الأردنيين الراغبين بالعمل في قطر التسجيل على منصة "سجل" وعملية اختيار المتقدمين لفرص العمل تتم من خلال الجانب القطري بالتنسيق مع القطاع الخاص القطري ممثل بغرف الصناعة والتجارة القطرية والشركات القطرية بشكل مباشر.
ونوه إلى أن الوزارة تعمل على التواصل مع عدد من الدول لإنشاء منصات جديدة على غرار منصة قطر بهدف تسويق الكفاءات الأردنية.
وفي ذات السياق وقع وزير العمل نايف استيتية اليوم الأربعاء في مقر الوزارة مذكرة تفاهم مدتها 3 سنوات مع مجموعة سهيل الصناعية القابضة بحضور السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم ال ثاني ووزارة العمل القطرية، تهدف في العام الأول للمذكرة إلى تشغيل 200 شاب أردني مباشرة في عام 2022 في مجالات التدريب المهني وصيانة السيارات والريادة المهنية.
وقال استيتية إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في سياق استجابة الوزارة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وتعليمات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في توفير التدريب والتأهيل للشباب الأردني وتسويق الكفاءات الأردنية في الخارج لتأمين فرص عمل لهم.
وأشار إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني تربطه علاقات أخوية تاريخية وعميقة بصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيداً بجهود الحكومة القطرية والقطاع الخاص القطري في تعزيز تبادل الخبرات بين البلدين في توفير أيدي ماهرة ومدربة في مختلف المجالات من جيل الشباب ذكورا وإناثا للعمل في قطر.
من جانبه أكد السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم ال ثاني أن هذه البادرة التي قامت بها مجموعة سهيل الصناعية القابضة جاءت استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بتشغيل 20 ألف أردني في القطاع الخاص القطري.
وقال آل ثاني: "أتمنى أن تكون هذه البادرة التي قامت بها مجموعة السهيل باستقطاب الكفاءات الأردنية دافعاً مشجعاً للشركات في القطاع الخاص القطري وأن تحذو حذوها بالاستفادة من الكفاءات الأردنية.
وثمن دور وزارتي العمل الأردني والقطرية في التنسيق المستمر بين الجانبين استجابة لتوجيهات قيادتي البلدين صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجلالة الملك عبد الله الثاني.
بدوره أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة سهيل الصناعية القابضة زياد أبو كلوب عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين في مختلف مجالات التعاون المشترك.
وأكد أبو كلوب أن توقيع مذكرة التفاهم مع وزارة العمل الأردنية يفتح الباب أمام تدريب وتأهيل الشباب الأردني للاستفادة من الكفاءات الأردنية تمهيدا لدخول هذه الكفاءات لسوق العمل القطري.
وأشار إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين استجابة لتوجيهات قيادتي البلدين صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.
كما ابرمت مذكرة بين وزارة العمل ومجموعة سهيل تؤسس بها المجموعة أكاديمية في الأردن تهدف لتأهيل وتهيئة الشباب الاردني للعمل في مختلف القطاعات في دولة قطر، وتعريفهم على متطلبات العمل وشروطه وحقوق العمال وفق معايير الجودة العالمية ومن خلال عدد من البرامج التدريبية العملية والنظرية.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/30 الساعة 14:11