اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اعلام السلام يطلق الجلسات التدريبية للمجموعة الرابعة من الصحفيين والاعلاميين (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/29 الساعة 10:10
مدار الساعة,
مدار الساعة – ناديه العنانزة - اطلقت في مقر هيئة اجيال السلام فعاليات الجلسات التدريبية للمجموعه الرابعه من برنامج اعلام السلام حول التغطية الصحافية الحساسة للنزاع وآليات التحقق من صحة المعلومات والذي تنفذه الهيئة بدعم من U.S. Embassy – Jordan بمشاركة عدد من الصحفيين والخبراء في مجال الصحافة والإعلام.
واشتملت فعاليات الاطلاق على شرح عن الهيئة واهدافها ورسالتها وانشطتها وبرامجها حيث ان الهيئة شهدت منذ انطلاقتها عام 2007 شهدت نموا متسارعا وتدريب وارشاد اكثر من 15 الف متطوعا من القادة الشباب من 51 دوله في الشرق الاوسط وافريقيا واوروبا وامريكا الشمالية .
وتناولت الجلسات التدريبية شرحا عن موضوع التغطية الصحافية الحساسة للنزاع والإستهلاك النقدي لوسائل الإعلام والتفكير الناقد والتربية الاعلامية والترميز المرئي وما هو النزاع وانواعه والعنف وانواع الاخبار الكاذبة وكيفية التحقق من صحة المعلومات وتطييقات عملية .
ويشار ان برامج اجيال السلام التي يقودها الشباب تتناول القضايا المحلية المتعلقة بالنزاعات والعنف وقد اثرت هذه البرامج ايجابا على المشاركين والمستفيدين من هذه البرامج بالاضافة الى دعم المتطوعين وتطوير قدراتهم والتغير من اجل السلام والاستدامة .
وتستمر الدورة لمدة اربعة ايام.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/29 الساعة 10:10