اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عزايزة يبحث من وزير النقل السعودي التعاون المشترك

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/29 الساعة 10:02
مدار الساعة,عمان,وزارة النقل,الاردن,الملك عبدالله الثاني,المملكة الأردنية الهاشمية,الملك عبد الله الثاني,الهاشمية,اقتصاد,
مدار الساعة -بحث وزير النقل المهندس وجيه عزايزة خلال لقائه نظيره السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر ، في عمان ، يوم امس الاثنين ، تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وعدة موضوعات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها المشاريع التي تعكف وزارة النقل الاردنية على تنفيذها .
في بداية اللقاء رحب المهندس عزايزة في بداية الاجتماع بالوزير الضيف والوفد المرافق واشاد بالعلاقات والرابط المشتركة بين البلدين الشقيقين بفضل القيادتين الحكمتين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين المعظم .
واتفق الجانبان على أهمية التعاون المشترك بكافة انماط النقل والعمل على حل كافة المشاكل والمعيقات التي قد تواجه هذه الانماط وبالسرعة الممكنة مواكبا كافة التطورات التكنولوجية والتحول نحو استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة ، تماشياً مع التطور العالمي بمجال النقل .
واطلع المهندس عزايزة الوزير السعودي على اهم المشاريع التي تعكف الوزارة على تنفيذها خصوصا في المجال السككي وضرورة العمل على سرعة الربط بين البلدين الشقيقين لما له من اهمية لكلا البلدين وزيادة اواصر المصالح المشتركة وتوحيد الرؤى خدما لمواطني البلدين .
بدوره، أشاد وزير النقل السعودي المهندس الجاسر ، بمواقف المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني ناقلا تحيات صاحب الجلالة خادم الحرمين الشريفين لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ، مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية بين المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية داعيا الى ضرورة العمل والتعاون المشترك من اجل تقديم كافة التسهيلات لتنشيط الحركة التجارية وانسياب البضائع بين البلدين الشقيقين .
ودعى وزير النقل السعودي الى ضرورة تكثيف اجتماعات اللجان المشتركة بين البلدين للعمل على ايجاد صيغ مشتركة تخدم الاقتصاد وتسهيل الحركة التجارية بين الطرفين .
هذا قد حضر الاجتماع امين عام وزارة النقل الاردنية المهندسة وسام التهتموني ووكيل وزارة النقل السعودي الدكتور منصور التركي والسفير السعودي المعتمد لدى البلاط الملكي الهاشمي نايف بن بندر السديري ومدير الهيئة العامة للنقل السعودي الدكتور رميح بن محمد الرميح .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/29 الساعة 10:02