انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الثقافة العاطفية.. ضرورة وقائية


رانية اسماعيل

الثقافة العاطفية.. ضرورة وقائية

مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/28 الساعة 14:28
اعتقد أنه من المهم طرح موضوع (الثقافة العاطفية) بالتعليم كجزء من منهاج الطلبة في المدارس.. فهذا الموضوع هو إجراء وقائي لكل المشاكل النفسية والانفعالية التي يعاني منها الطلبة،لأنه يتضمن مهارات حياتية ترفع الكفاءة الاجتماعية والانفعالية للطلبة والمراهقين، تعلمهم السيطرة على الاستجابات العفوية، والتحكم بالغضب، والتوصل لحلول إبداعية جديدة للأوضاع المستجدة عليهم. وتحيل الانفعالات والحياة الاجتماعية إلى موضوعات رئيسية وليست ثانوية ،وتتعامل مع هذه القضايا قبل لحظات الانفجار. فيعتاد الطالب أو الطفل أو المراهق على التجارب المتكررة للخروج من المشكلات النفسية في اوقات الضغط واوقات الشدة والاحباط.
فالطلبه لديهم مشكلات نفسية وانفعاليه متعددة لا يستطيعون البوح بها، وتبقى شغلهم الشاغل طوال اليوم دون أن نشعر بهم ،لذا من الضروري أن يتعلموا كيفية فهم مشاعرهم ومعرفة أسبابها، ومعرفة خيارات التكيف مع المشاعر والاستجابة لها..
هي فعليا ثقافة رفيعة المستوى، وعليها الا ترتبط بالمستوى الاقتصادي، فكل المستويات لها مشكلاتها وبحاجة لفرصة حتى تتعرف على كيفية الخروج من المآزق النفسية التي تمر بها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/28 الساعة 14:28