انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ترامب (يضرب) CNN .. (شاهد)

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/03 الساعة 11:47
حجم الخط

مدار الساعة - شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوماً جديداً ضد وسائل الإعلام عبر نشره على تويتر شريط فيديو "شديد الغرابة" يظهر فيه وهو يطرح إرضاً مصارعاً محترفاً تم استبدال وجهه بشعار شبكة "سي إن إن".

والفيديو عمره 10 سنوات وتم إعداده خصيصاً للترحيب بترامب في مناسبة خاصة بهواة المصارعة الحرة، ويأتي نشره بعد أسبوع من هجوم لاذع شنه على صحافيين في قناة "إم إس إن بي سي" واستدعى ردوداً لأعضاء في الحزبين الجمهوري والديموقراطي.

ويظهر الفيديو ومدته 28 ثانية ترامب ببزة رسمية يطرح أرضاً شخصاً يرتدي بدوره بزة رسمية الى جانب حلبة مصارعة، ثم يقوم بضرب الرجل الذي تم تغطية وجهه بشعار "سي إن إن " مراراً على الرأس.

وفي نهاية الفيديو يظهر شعار شبكة "سي إن إن" محرفاً في الزاوية السفلى اليمنى كالاتي: "أف إن إن: فرود نيوز نتوورك (الحرف إف يشير إلى كلمة فرود أي تزوير).

وتظهر نسخة طويلة من الفيديو منشورة على الانترنت أن الرجل الذي يتعرض للضرب هو فينس مكماهون مالك ومروج "دبليو دبليو ايه" (المصارعة العالمية الترفيهية) وصديق ترامب.

ورفع ترامب أخيراً وتيرة هجماته ضد وسائل الاعلام، فإلى هجومه على الصحافيين العاملين في قناة "أم.إس.إن.بي.سي" جو سكاربورو وميكا بريجنسكي التي وصفها بالغبية جداً والمجنونة وقال إنه شاهدها تنزف بعد عملية شد الوجه، أعرب ترامب في تغريدة عن نيته استخدام وسم "فرود نيوز سي إن إن" بدلاً من "فيك نيوز سي ان ان" (فيك اي وهمية) الذي درج سابقاً على استخدامه.

ووسط موجة من الانتقادات تعرض لها الرئيس جراء هجومه على بريجنسكي غرّد ترامب السبت "استخدامي لوسائل التواصل الاجتماعي ليس استخداماً رئاسيا، أنه استخدام رئاسي عصري، لنجعل أمريكا عظيمة مجدداً".

من جهتها ردت cnn على الفيديو واصفة تصرف ترامب بالصبياني ، ودعته الى التركيز على امور اهم للشعب الاميركي ، بالقول : " نحن سوف نستمر بعملنا ، وعليه هو ان يبدأ بالعمل.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/03 الساعة 11:47