انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اعضاء بمجلس نقابة الصحفيين ينعون الراحل 'ابو علي '

مدار الساعة,وفيات اليوم في الأردن,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/26 الساعة 19:36
حجم الخط
مدار الساعة -عبر عدد من اعضاء مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين نائب النقيب جمال شتيوي وعدنان برية وامجد سنيد وموفق كمال وعلي فريحات عن عميق حزنهم بوفاة مالك كشك الثقافة العربية في وسط البلد المربي الفاضل حسن أبو علي الذي توفي بعد صراع مع المرض .
واكدوا خلال البيان الذي اصدروه اليوم ان رحيل "ابو علي " خسارة للوطن والمثقفين والادباء كونه كان من الشخصيات البارزة في مجال الثقافة بالأردن واحد اعلام المدينة وله رمزية تاريخية وثقافية في وسط عمان.
واشاروا الى مناقب الفقيد وتواضعه وما حظي به من محبة كل من عرفه حيث كرمه جلالة الملك عبدالله الثاني في ا كثر من مناسبة وانعم عليه بوسام الاستقلال من الدرجة الرابعة تقديرا لدوره في خدمة الحركة الثقافية في العاصمة عمان كونه صاحب أحد أهم معالم وسط البلد الأدبية والثقافية منذ الخمسينيات من القرن الماضي.
وبينوا ان الراحل ابو علي امضى حياته في كشكه الذي يعتبر من أبرز معالم وسط البلد وملتقى للنخب السياسية والثقافية ومنارة لنشر الوعي والثقافة بالمجتمع اضافة الى توفيره احتياجاتهم الادبية من الصحف والمجلات والكتب العربية والاجنبية.
وقدموا احر التعازي لاهله وناسه وذويه وعموم الــ أبو علي سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويغفر ويلهمهم الصبر و السلوان .
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/26 الساعة 19:36