اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزيرة الثقافة تنعى حسن أبو علي صاحب كشك الثقافة العربية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/25 الساعة 15:50
ثقافة,مدار الساعة,الأردن,الملك عبدالله الثاني,عمان,
مدار الساعة -نعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الجمعة، مالك كشك الثقافة العربية حسن أبو علي، الذي انتقل إلى رحمته تعالى صباح اليوم بعد صراع مع المرض.
وأعربت النجار في بيان صحفي، عن الحزن لخسارة أبو علي، الذي جمع في "كشكه" نخب الثقافة والسياسة منذ خمسينيات القرن الماضي، حيث تعد مكتبته (كشك الثقافة العربية)، منارة لنشر الوعي والثقافة، من خلال سعيه الدائم في حث الأجيال على اقتناء الكتب، ورفضه مبدأ الربح مقابل بيع الكتب، فكانت أسعار الكتب في كشكه بمتناول الجميع.
والراحل حسن البير الملقب بأبو علي، من مواليد العام 1944، ويعتبر من أبرز معالم وسط البلد، ويعتبره الكثير من العمّانيين، بمثابة وزير للثقافة الشعبيّة في الأردن.
وكان حظي الراحل حسن البير (أبو علي) بتكريم من جلالة الملك عبدالله الثاني، تقديراً لدوره في خدمة الحركة الثقافية الأردنية، عندما أنعم عليه بوسام الاستقلال من الدرجة الرابعة، وبميدالية فضية من الدرجة الثانية بمناسبة الاحتفال بعمان عاصمة للثقافة العربية العام 2002.
--(بترا)
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/25 الساعة 15:50