انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الصين تذكر أمريكا بما فعلته بالعراق وسوريا وأفغانستان.. لا تتحدثي عن الاخلاق

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/25 الساعة 13:57
حجم الخط
مدار الساعة -طالبت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ، واشنطن وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، قبل "تعليم الأخلاقيات للآخرين"، بالاعتذار عن الأضرار التي ألحقاها بالدول، وضمنها يوغوسلافيا السابقة قبل 23 عاماً والعراق وسوريا وأفغانستان.
كتبت هوا تشون ينغ تغريدة على تويتر، نقلتها وسائل إعلام روسية، جاء فيها: "قبل 23 عاماً، وفي 24 مارس/آذار 1999، هاجم الناتو يوغوسلافيا السابقة، وأطلق نحو 2300 صاروخ، وأكثر من 14 ألف قذيفة، من ضمنها قذائف عنقودية وقذائف اليورانيوم".
أضافت المسؤولة الصينية: "أكثر من ألفي مدني قُتلوا، وأصيب الآلاف، وفقد أكثر من 200 ألفٍ منازلهم نتيجة ضربات الناتو هناك".
كما تابعت: "الولايات المتحدة والناتو ليسا في وضع يسمح لهما بالحكم على المبادئ الأخلاقية لأي دولة قبل أن يعتذرا ويعوضا الأضرار والمعاناة لشعوب يوغوسلافيا والعراق وسوريا وأفغانستان".
تصريحات المسؤولة الصينية تأتي على خلفية اتهام بايدن لبكين بالوقوف إلى جانب روسيا في حربها على أوكرانيا، رغم تأكيده أن بكين لم تقدم أي دعم عسكري لروسيا، فإنه عبّر عن مخاوف أمريكية من دعم مالي تقدمه بكين لموسكو.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/25 الساعة 13:57