اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اختتام فعاليات التمرين الأردني السعودي 'سحاب 4' (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/23 الساعة 14:20
الأردن,سحاب,مدار الساعة,القوات المسلحة,السعودية,
مدار الساعة ـــ اختتمت فعاليات تمرين "سحاب4" بين القوات المسلحة الأردنية والقوات السعودية اليوم الأربعاء، بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن حسين بن سعيد القحطاني.
وقال مدير التمرين العميد الركن مقبل بن محمد الحربي: "إن التمرين يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون من خلال التدريبات العسكرية وتطوير الاستجابة السريعة للعمليات، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات المتبادلة في مجال أسلحة الدمار الشامل".
وبين رئيس الوفد الأردني العقيد خالد الشمايلة أن التمرين يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات بين القوات الأردنية والسعودية، ورفع المستوى التدريبي لمرتبات القوات المسلحة في مجال التعامل مع أسلحة الدمار الشامل.
يشار إلى أن تمرين "سحاب4" استمر أسبوعين، واشتمل على الاستطلاع الكيماوي الراجل والآلي، وإجراءات جمع العينات، وكذلك تطهير وإخلاء المصابين حسب سلسلة الإخلاء الطبي، إضافةً إلى تنفيذ عمليات استطلاع موقع لتصنيع المواد الكيماوية والبيولوجية والتعامل مع الصواريخ البالستية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/23 الساعة 14:20