اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

د.البشير: خمسة مراكز صحية قيد الانشاء واطلاق المستوصف الجوال الاحد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/23 الساعة 12:42
مدار الساعة,الاردن,الهاشمية,عمان,عين الباشا,اربد,اقتصاد,مخيم الازرق,قطر,
مدار الساعة ـــ استفاد نحو 600 الف شخص من الخدمات التي تقدمها جمعية الاغاثة الطبية العربية من خلال مراكزها الموزعة على مختلف محافظات المملكة منذ بدء عملها في العام 2012 حتى نهاية العام الماضي.
وقال رئيس الجمعية د.عوني البشير ان الجمعية متخصصة في العمل الطبي الخيري، وتُعنى بتقديم خدماتها للمحتاجين من الفقراء واللاجئين، وتقدم خدماتها الصحية والطبية والعلاجية من خلال مراكزها المنتشرة في كافة محافظات المملكة.
واضاف ان الجمعية قدمت نحو مليون استشارة علاجية، ونحو ستة الاف فحصا مخبريا، وانها بصدد توسيع خدماتها من خلال اطلاق المستوصف الجوال قريبا بعد ان تم الحصول على التراخيص اللازمة له، الى جانب خمسة مراكز طبية لاتزال تحت الانشاء.
وبين د.البشير ان مشروع المستوصف الجوال الذي سيتم اطلاقه يوم الاحد في الموقر، عبارة عن عيادتين طبيتين متنقلتين، تقدمان الخدمات الطبية لشرائح مختلفة من المجتمع الاردني في المناطق النائية في البوادي والارياف الاردنية، جيوب الفقر والمناطق الاقل رعاية، ومخيمات اللاجئين، حيث تم الانتهاء من ترخيص المستوصف الجوال وسيتم البدء بتقديم خدماته للفئات المستهدفة.
واوضح ان مشاريع المراكز التي لازالت قيد الانشاء هي سلسلة مراكز طبية ستغطي مناطق مختلفة في المملكة الاردنية الهاشمية ( عمان - ضاحية الياسمين، البلقاء - عين الباشا، الزرقاء، الزرقاء- وادي الحجر، اربد- المدينة ) بتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، معنية بتقديم الخدمات الطبية للمجتمع الاردني من خلال ـعيادات الاسنان وعيادة الطب العام والطوارىء والعمليات الصغرى.
ويتبع للجمعية عدة مراكز منها في مخيم الزعتري للاجئين السوريين ومركز الشيخ جاسم للرعاية الصحية الأولية في مخيم الازرق، ومركز قطر الخيرية الطبي الشامل في مخيم الزعتري و مركز الامل لتعزيز الصحة ومراكز نبض الطبية في اربد، ومختبرات جمعية الاغاثة الطبية العربية في اربد.
كما يتبع للجمعية صندوق الحالات الطارئة، ومشروع الاجهزة الطبية المساندة، ومشروع سيارات الاسعاف.
ويذكر ان الجمعية تهدف الى معالجة المرضى الذين يعانون من اعاقات جسدية، وتحسين الوضع الصحي عن طريق توفير برامج تغذية راجعة، وتامين ادوات واجهزة طبية ملائمة للحالات الصحية المختلفة، وتقديم الرعاية الصحية للمرضى وعلاجهم، وتقديم الخدمات الطبية للاشخاص المحتاجين للعناية الفورية ومنها خدمات الاسعاف والرعاية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/23 الساعة 12:42