اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تحت القبة: بالصرماية ..فما القصة (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/21 الساعة 12:30
مدار الساعة,مجلس النواب,رئيس مجلس النواب,مجلس الأعيان,
مدار الساعة ـــ مناقشات مجلس النواب لمشروع قانون الأحزاب لسنة 2021 هذا الصباح جاءت على وقع تلويح نائب بحذائه. حرفيا كانت المفردة صرماية.. فما القصة؟
مشادات كلامية وخروج الجلسة عن النص وتهديد ووعيد بالضرب بقوارير المياه والأحذية، ما أدى في النهاية الى موافقة النواب بالإجماع على شطب كلمة النائب سليمان أبو يحيى من محضر الجلسة.
الجلسة التشريعية شهدت جلبة تحت القبة ومشادة كلامية بين رئيس الجلسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي والنائب سليمان أبو يحيى.
بدأ الامر عندما اتهم النائب أبو يحيى في كلمته مجلس النواب بالعمل على "كبسة الزر" ومطالبته بتعيين اعضائه على غرار مجلس الأعيان دون انتخابات، ما دفع النائب علي الخلايلة لرفض ما ورد على لسان النائب أبو يحيى.
اتهامات واتهامات متبادلة تخللها مشادة حامية الوطيس وتهديد ووعيد بالضرب بقوارير المياه والصرماية. وفي النهاية خلص أعضاء مجلس النواب الى شطب كلمة أبو يحيى من محضر الجلسة.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/21 الساعة 12:30