انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تقاليد مميزة لاستهلاك وإعداد القهوة

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/20 الساعة 18:27
حجم الخط
مدار الساعة ـــ قبل وقت طويل من إنشاء منافذ وسلاسل القهوة في كل جزء من العالم، كانت القهوة تُصنع وتُقدم وفقًا للتقاليد والطقوس، سواء كان ذلك في طريقة صنعها أو كيفية تقديمها واستهلاكها.
فيما يلي بعض الأساليب المميزة التي يستهلك فيها الناس القهوة في مجموعة من بلدان العالم، بحسب صحيفة إنديان إكسبرس:
السويد
في السويد، القهوة ليست شيئًا تتناوله أثناء التنقل أو بعد الانتهاء من العمل، إذ يجب أن تحصل عليها عندما تأخذ استراحة، وتجلس وتستمتع بها بنفسك أو تتناولها مع شخص ما أثناء المشاركة في محادثة.
إيطاليا
في إيطاليا، يتهافت الناس على تناول القهوة “الإسبريسو” طيلة النهار في أكواب صغيرة يطلبونها من المقاهي. كلمة إسبريسو تعني “سريع” باللغة الإيطالية، لذا فإن تناول هذه القهوة يتم عادة في وضعية الوقوف.
تركيا
في تركيا، هناك قول مأثور، "القهوة يجب أن تكون سوداء مثل الجحيم، قوية مثل الموت، وحلوة مثل الحب". تُصنع القهوة في إناء صغير من النحاس الأصفر. القهوة التركية غير مصفاة ويتم إعدادها على لهب مكشوف، وغالبًا ما يتم تقديمها مع الحلوى التركية.
إثيوبيا
أعلنت إثيوبيا، مسقط رأس نبات البن، القهوة كمشروب وطني. يتم تحميص حبوب البن من قبل النساء في عرض احتفالي أمام الضيوف باستخدام إناء فخاري. توجد ثلاث حصص من القهوة في إثيوبيا، الأولى تسمى “أبول” وهي الأكثر تكثيفًا والأقوى، والثانية تسمى “التونة” والثالثة تدعى “البركة”.
المكسيك
في المكسيك، يتبع تقليد شرب القهوة ممارسة تتعارض تمامًا مع ما يقترحه خبراء التغذية وخبراء الصحة، إذ أن المكسيكيين لا يتناولون قهوتهم فقط في الصباح، ولكن أيضًا في الليل قبل النوم. ولكن بغض النظر عن الوقت، يحب المكسيكيون قهوتهم المخمرة بالسكر البني والقرفة التي تُصفى قبل التقديم.
فيتنام
في فيتنام، يستمتع الناس بتناول القهوة طوال اليوم، حيث يتم تحضير القهوة باستخدام فلتر من الصفيح أو الألومنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ يتم وضعه فوق كوب ثم ملؤه بالقهوة. عادةً ما يستخدمون حبوب روبوستا في هذا الشراب الذي يضمن قهوة سميكة ومركّزة. هناك ثلاثة أنواع مختلفة من القهوة يحبها الفيتناميون، القهوة السوداء، والقهوة مع الحليب المكثف، والقهوة المثلجة مع الحليب المكثف.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/20 الساعة 18:27